المحتوى الرئيسى

حركة «حماس»: الهجوم الإيراني كان ردًا طبيعيًا ومبررًا على إسرائيل

04/14 16:41

أكدت حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم الأحد 14 أبريل، في تعليقها على الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه كان ردًا طبيعيًا ومستحقًا على ما وصفته بـ "جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق واغتيال عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني فيها".

وأضافت "حماس" في بيان لها: "نعتبر العملية العسكرية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية في إيران ضد الاحتلال الإسرائيلي، ردًا طبيعيًا ومستحقًا على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق واغتيال عدد من قادة الحرس الثوري فيها".

وتابعت الحركة الفلسطينية: "إننا وإذ نؤكد على الحق الطبيعي للدول ولشعوب المنطقة في الدفاع عن نفسها في مواجهة الاعتداءات الصهيونية، لندعو أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم وقوى المقاومة في المنطقة لمواصلة إسنادهم لطوفان الأقصى، ولحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وشنت إيران، مساء يوم السبت 13 أبريل، هجومًا واسع النطاق على إسرائيل، قال الحرس الثوري الإيراني عنه أنه سيكون "هجومًا مركبًا".

يأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل