المحتوى الرئيسى

مفاجأة مدوية في رد اتحاد الكرة المصري على شكوى فيتوريا

04/14 18:30

إرم نيوز

إرم نيوز

فجّر جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة بأن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب "الفراعنة" السابق، لا يحق له الحصول على الشرط الجزائي بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.

محامي فيتوريا أرسل إنذاراً للمطالبة بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده

وتلقّى الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، شكوى رسميّة من البرتغالي روي فيتوريا قدّمها إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)؛ بسبب عدم التزام الأوّل بسداد قيمة شرطه الجزائي في عقده عقب إقالته.

وكان الاتحاد المصري أقال فيتوريا (53 عاماً) بعد الخروج على يد جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، التي أقيمت في كوت ديفوار مطلع العام الحالي.

وقال جمال علام، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد تلقى بالفعل إنذاراً من محامي روي فيتوريا للمطالبة بالشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه.

ويحق لفيتوريا الحصول على راتب شهرين كشرط جزائي في حال إقالته، عقب الإخفاق في أمم إفريقيا قبل انتهاء مهلة 15 يوماً.

وأضاف علام في مفاجأة مدوية: "الاتحاد ملتزم بالعقود التي أبرمها بدليل أنه صرف قيمة الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا، مشيراً إلى أن الشؤون القانونية في اتحاد الكرة أكدت أن هناك بنداً في العقد يسمح بالفسخ من دون شرط جزائي، وأرسلنا العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى، ولو جاءت التوصية بسداد الشرط الجزائي فلن نمانع في سداده".

وتابع: "لا صحة لأحقية فيتوريا في الحصول على باقي قيمة عقده بالكامل، الممتد حتى أغسطس 2026، وفقاً لبنود العقد".

مفاجأة بشأن إقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر

وكلّف فيتوريا محاميه بتقديم شكوى للفيفا، وهو ما تم بشكل رسمي؛ بسبب عدم الالتزام بجدولة قيمة الشرط الجزائي كما كان متفقاً عليه بعد فسخ العقد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل