المحتوى الرئيسى

إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر بسبب شدة الرياح

04/14 14:58

ألغت سلطات الطيران المدني، اليوم الأحد، رحلات البالون الطائر بالأقصر، ومنعتها من الطيران والخروج من أرض مطار البر الغربي؛ بسبب سرعة الرياح التي تتسبب في انعدام الرؤية لدى الطيارين.

وقال مصدر مسئول باتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر، إنه تقرر إلغاء الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية بالنسبة لحركة البالون الطائر وانعدام الرؤية، وزيادة سرعة الرياح التي كانت تزيد عن السرعة المسموح بها لطيران البالون، وذلك في إطار الحرص على حياة السائحين.

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن طياري البالون أطلقوا اليوم أكثر من بالونة اختبارا للطقس، وتبين لهم أن حركة الرياح غير مناسبة للإقلاع، بجانب وجود ضعف الرؤية في السماء، وهما عاملان كانا أيضًا سيؤديان إلى تعدي الحد المسموح به في الارتفاع.

وتابع، "زيادة سرعة الرياح سيؤدي إلى دفع البالونات في الهواء ناحية مطار الأقصر في البر الشرقي واختراق حرم المطار؛ مما يمثل خطرا وتهديدا على حركة الطيران والملاحة الجوية ويهدد سلامة الركاب".

وأكد أنه على الفور صدر القرار من ملاح الشركة المصرية للمطارات بوقف الرحلات؛ مما أدى لإلغاء حجوزات السائحين، مشيرا إلى أنه بالنسبة لغد الاثنين، سيقوم الطيارون بإطلاق بالونات اختبار في الساعات الأولى من الصباح لبيان إمكانية استئناف إقلاع الرحلات مرة أخرى من عدمه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل