المحتوى الرئيسى

التحالف الوطنى يعلن انطلاق المرحلة الأولى من القافلة السادسة للأشقاء في قطاع غزة

04/14 17:20

  أعلن المركز الاعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،اليوم الأحد،الموافق 14إبريل2024، عن انطلاق  المرحلة الأولى من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين .

والتي تتضمن أكثر من 250قاطرة محملة بأكثر 4009طنًا من المواد الغذائية و الأدوية و المستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب و الخيام و البطاطين والملابس والمنظفات .

حيث شملت أكثر من 3100 ألف طنًا من  المواد الغذائية ونحو 246طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية والكراسي المتحركة، بالإضافة لأكثر من 100 طنًا من الملابس والبطاطين ،وأكثر من 100طنًا من الخيام والمراتب والمخدات ،ونحو 430طنًا من المياه المعدانية ،بالإضافة لنحو 2طن من المنظفات.

 وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلآف من الضحايا والمصابين.

 يشارك في القافلة نحو 12كيانًا من كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي : ( مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية ، مؤسسة صناع الخير للتنمية ،جمعية أبشر ،مؤسسة ابو العنين، بنك الطعام المصري ،مؤسسة جمال الجارحي ،بنك الشفاء المصري ،مؤسسة الإغاثة و الطوارئ ،جمعية الباقيات الصالحات ،مؤسسة صناع الحياة، مؤسسة مصر الخير ، مؤسسة حياة كريمة) .

يأتي ذلك  تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

التحالف الوطنى يعلن انطلاق المرحلة الأولى من القافلة السادسة لمسا

التحالف الوطنى يعلن انطلاق المرحلة الأولى من القافلة السادسة لمسا

التحالف الوطنى يعلن انطلاق المرحلة الأولى من القافلة السادسة لمسا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل