المحتوى الرئيسى

خمسة شهداء بينهم امرأة في قصف إسرائيلي على نازحين غرب غزة

04/14 14:19

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم الأحد 14 أبريل، باستشهاد خمسة مواطنين بينهم امرأة، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي، النازحين على شارع الرشيد أثناء محاولتهم العودة إلى شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، على أن قوات الاحتلال المتمركزة قرب شارع الرشيد أطلقت القذائف المدفعية والنار وقنابل الغاز السام صوب النازحين أثناء محاولتهم العودة إلى مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة منهم، وإصابة آخرين.

وأشار وكالة "وفا"، إلى أن مئات المواطنين يحاولون العودة إلى شمالي غزة عن طريق جسر وادي غزة على شارع الرشيد.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، قد تناقلت خبرا يفيد بسماح قوات الاحتلال الإسرائيلي للنازحين بالعودة إلى شمال قطاع غزة بشروط، إلا أنهم تفاجأوا بإطلاق الاحتلال النار عليهم واستهدافهم بالقذائف المدفعية عند شارع الرشيد في طريق عودتهم إلى الشمال، وفقًا للوكالة الفلسطينية ذاتها.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، 33,729 شهيدا، إضافة إلى إصابة 76,371، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي وقت آخر من اليوم، قصفت طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عشرة أشخاص وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح. 

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على المنازل غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائف صوب المنازل في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.  

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية أربعة منازل في أحياء مدينة غزة، وهم الزيتون، وتل الهوا، والشيخ وعجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل