المحتوى الرئيسى

مواطنو الأقصر يستعدون لعودة تطبيق جداول تخفيف أحمال الكهرباء

04/14 13:39

استعد أهالي الأقصر مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لعودة تطبيق جداول تخفيف أحمال الكهرباء بدءًا من غد الإثنين، حيث أعلن قطاع توزيع كهرباء الأقصر، عودة العمل بنظام قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في أوقات محددة.

وعبر بعض المواطنين عن استيائهم من عودة انقطاع التيار الكهربائي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، إلا أنهم أدركوا ضرورة هذه الإجراءات للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية ومنع حدوث انقطاعات أطول.

وقال محمود أبو عمار، صاحب مخبز في الأقصر، إنه استعد جيدا لأمر عودة تخفيف الأحمال من جديد من خلال شراء مولد كهرباء يعمل بالسولار؛ لتوليد الكهرباء لمخبزه وقت انقطاع الخدمة.

وأضاف أبو عمار، لـ"الشروق"، أن تخفيف الأحمال أصبح شيئا معتادا لذلك تم الاستعداد له جيدا حتى لا يتعطل العمل وقت انقطاع التيار الكهربي، أملا أن ينتهي هذا الأمر في القريب العاجل.

وأشار مهدي حسين، رب أسرة في الأقصر، إلى أنه اشترى عددا من المصابيح التي تعمل عن طريق بطاريات الشحن الكهربية لاستخدامها داخل المنزل وقت انقطاع خدمة التيار الكهربي.

وأوضح حسين، لـ"الشروق"، أنه أقدم على معرفة موعد انقطاع التيار الكهربي في منطقته وبدأ في الاستعداد لذلك خاصة أنه لديه أبناء في الدراسة يستذكرون دروسهم خلال الفترة التي سينقطع فيها التيار الكهربي.

وأقدم عبد الرحمن عثمان، مواطن في مدينة البياضية في الأقصر، على شراء خزان كبير للمياه للاستخدام خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأردف عثمان، لـ"الشروق"، أنه قام بذلك لتخزين أكبر قدر من المياه لاستخدامها في فترة انقطاع التيار الكهربي، حيث إنه يسكن في الطابق الرابع بأحد العقارات السكنية في منطقته وعانى الأمرين خلال الفترات الماضية التي كانت تنقطع فيها الخدمة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل