المحتوى الرئيسى

إصابة عدد من المدنيين برصاص الاحتلال أثناء عودتهم إلى منازلهم بشمال غزة

04/14 13:23

أفادت تقارير إعلامية بسقوط جرحى مدنيين في قطاع غزة جراء إطلاق النار عليهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد 14 أبريل، حيث كانوا نازحين في شارع الرشيد خلال محاولتهم العودة إلى مدينة غزة من الجنوب. 

ووفقًا لما أفادت به وكالة "سما" الفلسطينية، عادت بعض مخابز المدينة للعمل اليوم بعد توقفها منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي عقب عملية طوفان الأقصى.

كما تم تشغيل بعض المخابز في غزة وشمالها بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي، الذي قام بتجهيزها وتوفير الغاز والدقيق، وفي هذا السياق، عاد بعض الأهالي إلى الشمال من قطاع غزة بقرار شخصي، في حين نفى الجيش الإسرائيلي عودة النازحين والتقارير حول ذلك.

وذلك بعد أن أشارت تقارير صباح اليوم الأحد إلى السماح بعودة محدودة للنازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، شوهدت أعداد من النساء والأطفال دون سن الـ 14 يعودون إلى شمال القطاع على أمل العثور على منازلهم والاستقرار فيها بعد رحيل قسري بدأ عقب هجوم السابع من أكتوبر، حيث مضى على نزوحهم وسط النار 191 يومًا. 

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 43 شهيدا و62 مصابا خلال 24 ساعة، ما رفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 33729 والجرحى إلى 76371 منذ ٧ أكتوبر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل