المحتوى الرئيسى

زراعة الإسكندرية: غدا.. بدء موسم حصاد الأقماح

04/14 19:52

قال الدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن موسم حصاد القمح سيبدأ غدًا الإثنين، موضحا أن جملة المساحات المنزرعة بالقمح بلغت 20 ألفًا و259 فدانًا، موزعة على الإدارات الزراعية الفرعية على مستوى المحافظة.

وأضاف "قاسم"، لـ"الشروق"، أنه تم التأكيد على جاهزية صوامع تخزين الغلال بالتنسيق مع مديرية التموين؛ لاستلام الأقماح من المزارعين.

وأشار وكيل وزارة الزراعة أن تسعير القمح يتحدد وفق درجات النقاوة وهي 2000 جنيه للأردب درجة النقاوة 23.5 درجة كأعلى رتبة، و1950 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، و1900 جنيه لدرجة نقاوة 22.5، لافتًا إلى أن النضج اكتمل تماما في ظل حالة تحسن الطقس.

وشدد على أن تكون الأصناف الموردة مزروعة محليا، بجانب أن تكون خالية من أي إصابات حشرية، وخالية من الرمل والزلط وأن تكون بدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

من جانبه أكد المهندس أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أنه تم تشكيل لجان سداسية بكل صومعة لاستلام القمح، ممثل فيها عضو من مديرية التموين، وعضو من مديرية الزراعة، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من الجهة المسوقة، ولكل منهم دور مخصص للقيام به وتحمل مسئوليته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل