المحتوى الرئيسى

وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم .. صور

04/14 10:42

تعرف بعض حالات التوأم الملتصق منذ يداية ظهورها بأنهم لم يعيشوا كثيراً وإن حدث فلم يكونوا بشكل طبيعي 100 %، وهناك حالات تستجيب للانفصال عن بعضهما البعض وأخرى لا ويعيشون مثل ما ولدوا حتى الموت، مثل ما حدث مع التوأم "لوري" و"جورج" اللذين توفيان عن عمر يناهز 62 عاماً في مستشفى بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وذكرت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية أن التوأم "لوري" و"جورج" ولدا في بنسلفانيا 18 سبتمبر 1961، وكانت جماجمهما مندمجة جزئيا بنسبة 30% ويتقاسمان الأوعية الدموية الحيوية، وأصبحت "لوري" و"جورج" أول توأم ملتصق في العالم يتم تحديدهما كجنسين مختلفين عام 2007، بعد تحويل جنس "جورج".

وأضافت الموسوعة أن التوأم كانوا أكبر بـ9 سنوات من ثاني أكبر توأم ملتصق، وكانت لهما اهتمامات ومهن مختلفة تماما، رغم قضائهما كل لحظة معا، حيث كانت "لوري" قادرة على المشي، فيما كان "جورج" يتنقل على كرسي متحرك، وكان أقصر منها بـ4 بوصات، وجرى تشخيص إصابته بـ"السنسنة المشقوقة".

وعمل "جورج" كمغني موسيقى الريف، بينما كانت "لوري" لاعبة بولينغ ونالت العديد من الجوائز، كما عملت مغسلة بالمستشفى عندما لم يكن "جورج" يقوم بجولة، وبعد ولادتهما، أمضى التوأم أول 24 عاما من حياتهما في مصحة عقلية، لكنهما لم يعبرا عن أي رغبة في الانفصال، وطوال حياتهما لم يكونا قادرين على النظر إلى بعضهما البعض.

وفي وقت سابق، قالت لوري لصحيفة "التايمز": "لا أؤمن بالانفصال، أعتقد أنك بهذا تعبث بخلق الله"، فيما قال جورج في فيلم وثائقي عام 1997: "لماذا نصلح ما لم ينكسر؟".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل