المحتوى الرئيسى

موعد إجازة عيد شم النسيم.. تعرف عليها

04/14 09:12

مع اقتراب احتفالات أعياد الربيع ومن بينها يوم شم النسيم الذي يأتي يوم الإثنين الموافق  6 مايو 2024، يتساءل الكثير من المواطنين عن إجازة هذه المناسبة وموعدها الذي يوافق شهر العمال "مايو".

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أهم المعلومات عن هذه المناسبة التي يحتفل به  المصريون في كل عام في هذا التوقيت وذلك بإظهار البهجة والسرور بهذه المناسبة والتعبير عنها بالعديد من مظاهر الاحتفالات بهذا اليوم سواء بتلوين البيض وتناول الأسماك المملحة "كالفسيخ" وغيره من الأسماك و زيارة الحدائق والمتنزهات في تجمعات أسرية.

«100 سنة غنا وعمر خيرت وأعياد الربيع».. حفلات الأوبرا المصرية في أبريل

ويأتي موعد شم النسيم 2024 يوم الإثنين الموافق 6 مايو وهو إجازة من الإجازات الرسمية للتي تمنح فيها الدولة الموظفين في كل قطاعاتها إجازة مدفوعة الأجر

و يعد شم النسيم عطلة يحتفل بها المصريون من كل الأديان، لذلك فهو يعتبر مهرجانا وطنيا وليس دينيا على الرغم من موعده المرتبط بالمسيحية.

ويتميز هذا اليوم بالعديد من الخصائص الرئيسية للعيد حيث يتم الاحتفال بهذا المهرجان على المستوى الوطني من قبل جميع المصريين منذ العصور القديمة، ويعود تاريخه إلى العصور المصرية القديمة، حيث كانت مرتبطة بالخلفية الزراعية عند قدماء المصريين، والتي نشأت من شمو.

ويقضي المواطنون اليوم في التنزه في المساحات الخضراء، الحدائق العامة، على النيل أو في حديقة الحيوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل