المحتوى الرئيسى

9 فوائد مذهلة لتمارين اليوجا للرجال.. «مش هتستغنى عنها تاني»

04/14 04:45

9 فوائد مذهلة لتمارين اليوجا للرجال 

اليوجا من الرياضات التي تساعد على تحسين المرونة وتقليل التوتر والغضب، وتمارسها مئات الآلاف من السيدات حول العالم، كما أنها من التمارين التي تعزز الصحة النفسية والعقلية، لكن الكثير من الأشخاص يغفلونها ولا يعرفون أن هناك 8 فوائد مذهلة لتمارين اليوجا للرجال.

وبحسب موقع «pinkvilla» الهندي المهتم بالجمال والصحة، فإن هناك 9 فوائد مذهلة لتمارين اليوجا للرجال، إذ أنها مزيج شامل من الأوضاع الجسدية التي تتضمن آليات التنفس، التمدد، التأمل، المرونة، التوازن، وتعزيز الصحة والعافية بشكل عام، فضلا عن أن هناك العديد من الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية والمشاهير يدمجون اليوجا في روتينهم اليومي.

الموقع الهندي أكد أن 9 فوائد مذهلة لتمارين اليوجا للرجال، وهي كالتالي:

تعمل اليوجا على تحسين مرونة الجسم وبالتالي الوقاية من التهاب المفاصل وآلام الظهر والألم المزمن وهشاشة العظام، حيث أنه عند ممارسة اليوجا تكون المفاصل بالكامل ضمن نطاق حركتها وتساعد المناطق غير المستخدمة من الغضاريف على العناصر الغذائية والأكسجين الطازج والدم مما يؤدي إلى إرخاء العضلات والأنسجة المحيطة بالعظام والمفاصل، مع الحفاظ أيضًا على قوة العضلات.

إذا كنت تمارس التدريبات عالية التأثير مثل رفع الأثقال والملاكمة والجري فاحرص على ممارسة اليوجا للتقليل من خطر الإصابات، حيث تكتسب وعيًا ذاتيًا معززًا من خلال الوضعيات اليوغية والتأمل، وهناك توازن محسن في الجسم ومستوى أعلى من الوعي الذاتي.

3- يساعد على تحسين تدفق الدم والدورة الدموية

تساعد تمارين اليوجا على تدفق الدم المؤكسج في الجسم من خلال تحسين مستويات الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء، حيث تعمل على انتزاع الدم الوريدي أو غير المؤكسج من الأعضاء مع السماح للدم الطازج والمؤكسج بالتدفق عند تحرير الوضعية.

4- تعزز صحة القلب والأوعية الدموية تعزز القدرة على التحمل القلبي الرئوي، وزيادة القدرة على التحمل بشكل عام وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وتحسين أداء القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب.

5- تساعد على البقاء هادئًا ومسترخيًا

اليوجا هي واحدة من أفضل ممارسات الرعاية الذاتية لأسباب مختلفة، مثل تحقيق عقل هادئ، والتواصل مع أفكارك وعقلك الفطري، وتحقيق الاسترخاء، والشعور بالهدوء، وتحسين الانتباه، وخاتمة متفائلة بشكل عام، فضلا عن تحفيز مراكز المتعة في الدماغ التي تؤدي إلى أفكار ممتعة وسلوك هادئ من خلال التغلب على حالة الخوف.

اليوجا تخلصك من الاكتئاب والقلق والتوتر والأرق والحالة الصحية النفسية السيئة، إذ تؤدي إلى التأمل وتنشيط وضع الاسترخاء لدى الفرد عن طريق تحويل التركيز من الجهاز العصبي الودي إلى الجهاز السمبتاوي.

7- تساعد في تخفيف آلام الظهر

قد تساعد في تخفيف آلام الظهر، وبخاصة أنك تتبع نمط حياة مستقر عند ممارسة اليوجا.

8- تساعد على تحسين النوم

تساعد على تحسين النوم، لفوائدها الذهنية والمحفزة للاسترخاء، كما تساعد اليوجا في استرخاء العقل، مع تهدئة القلق والتوتر أيضًا.

9- تساعد في تنظيم الجلوكوز

اليوجا تعمل على إدارة مرض السكري من النوع الثاني، وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في نسبة الجلوكوز أثناء الصيام لدى الأشخاص المصابين بداء السكري.

الموقع المتخصص في شؤون المنزل والتكنولوجيا، قال إن هناك حيلة بسيطة لمنع الإعلانات المزعجة عبر الإنترنت في 30 ثانية

السيدة هينش، خبيرة التنظيف والشؤون المنزلية، أكدت لموقع «إكسبريس» البريطاني أن هناك طريقة سحرية للتخلص من بقع المرحاض العنيدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل