المحتوى الرئيسى

الدفاع الجوى الإسرائيلى يسقط صواريخ ومسيرات بسماء تل أبيب| فيديو

04/14 03:08

وصلت الطائرات المسيرة الإيرانية والصواريخ التى تم إطلاقها من إيران، سماء إسرائيل، قبل أن يتمكن الدفاع الجوى الإسرائيلى من إسقاط العشرات منها.

هذا ونقلت قناة القاهرة الإخبارية لقطات تظهر الهجوم الصاروخي الإيراني الذي طال بعض مناطق إسرائيل.. 

مراسلتنا: حالة تأهب في #الأردن والجيش الأردني يعترض أي صواريخ تهاجم سماء الأردن#تامر_حنفي #القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/iZZpu8NsYB

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم الإيراني على إسرائيل

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إيران أطلقت عشرات الطائرات بدون طيار من إيران باتجاه إسرائيل ، حيث تعيش إسرائيل فى حالة من الرعب، بعد أن هاجمت إسرائيل القنصلية الإيرانية فى سوريا، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا ، بمن فيهم قادة الحرس الثورى الإيرانى.

ووفقا لتقدير المؤسستين الأمنية والعسكرية الإسرائيلية: الطائرات المسيرة يتوقع أن تصل إلى “إسرائيل” الليلة بين الساعة الثانية والرابعة فجراً.

ولعل أهم عائق يواجه الصراع بين إسرائيل وإيران هو قضية المسافة، فأهداف إيران المحتملة تبعد ما بين 1500 كيلومتر و2200 كم عن إسرائيل, وهذا هو أقصى ما يمكن للمقاتلات الإسرائيلية أن تصله حتى فى حالة إعادة تزويدها بالوقود فى الجو، حيث تبلغ المسافة بين إيران وإسرائيل إلى أكثر من 1200 كم .

ويقضى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع فى منزل مجهز بمأوى صواريخ متطور ، وفقا لموقع الأخبار الأمريكى “أكسيوس”.

وأكد الموقع أن نتنياهو وزوجته سيقضيان عطلة نهاية الأسبوع فى منزل عائلة الملياردير اليهودى الأمريكى سيمون فاليك فى القدس.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى جو بايدن عاد إلى واشنطن اليوم ، قاطعا عطلة نهاية الأسبوع ، للتشاور مع فريقه للأمن القومى حول الأحداث فى الشرق الأوسط.

و قررت إسرائيل إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية المقرر إجراؤها فى الأيام المقبلة بمناسبة عيد الفصح اليهودى ، بسبب هجوم محتمل من قبل إيران ، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى دانيال هاجرى إن جميع قوات الجيش وضعت على أهبة الاستعداد ، مؤكدا أن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات فى إطار حالة الاستعداد.

بدورها ، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدنى الأردنية عن الإغلاق المؤقت للمجال الجوى للبلاد أمام الحركة الجوية ابتداء من الليلة.

أعلن الجيش الإسرائيلى فى وقت متأخر من يوم السبت أن إيران شنت هجوما يسيرا على إسرائيل ” من أراضيها.”

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى دانيال هاجرى فى خطاب بثه التلفزيون ان” ايران شنت مسيرات من اراضيها باتجاه اسرائيل”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل