المحتوى الرئيسى

70 طالبة مغتربة في جامعة الإسكندرية يشاركن بورشة «نفسك أمانة.. دافعى عنها» (صور) | المصري اليوم

03/29 14:57

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، في جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع الجمعية المتكاملة لعلاج الأزمات النفسية والاجتماعية، ورشة عمل بمقر المدينة الجامعية للطالبات، الجمعة، تحت عنوان «نفسك أمانة.. دافعى عنها».

الأزهر يدين هجوم موسكو ويؤكد رفضه القاطع لعنف «داعش»

«المداح 4» الحلقة الخامسة.. صراعات عنيفة تواجه حمادة هلال بعد شنق عائشة (تفاصيل)

حيثيات المشدد 10 سنوات للمتهمين بـ«استعراض العنف» فى الزاوية الحمراء

وشارك في الورشة 70 طالبة من طالبات المدينة الجامعية المغتربات، ولفيف من منسقى ومتطوعي وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وبحسب بيان للجامعة، دارت محاور الورشة «نفسك أمانة.. دافعى عنها»، حول الآليات النفسية والبدنية للدفاع عن النفس، وحاضر فيها الدكتورة منال فودة المدير التنفيذي للوحدة، حيث تحدثت عن دور الوحدة في خلق بيئة تعليمية آمنة، كما ألقى علاء سعد رئيس مجلس ادارة الجمعية المتكاملة كلمة، أوضح من خلالها خدمات الجمعية المجانية خاصة الاستشارات النفسية.

وتضمنت الورشة تعريفًا بأنواع العنف البدني والنفسي، من خلال كلمة للدكتورة وفاء السحلي أستاذ الطب الشرعى وعضو مجلس إدارة الوحدة، وكلمة توعوية للمخاطر النفسية وراء الخوف وكبت المشاعر السلبية للدكتورة أمنية نصار والدكتورة ندى المؤذن، واختتمت الورشة بالشق العملى للدفاع عن النفس، تناولتها في كلمة الدكتورة دعاء فاروق.

وفى سياق متصل، زار فريق من إدارة توكيد الجودة بجامعة الإسكندرية، كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، لتقديم الدعم الفني، ضم كل من الدكتور ثروت عبدالفتاح، نائب المشرف على إدارة توكيد الجودة المسؤول عن المتابعة والتقييم المستمر، والدكتورة صباح البنا مسؤول القطاع العلمي والدكتورة إيمان النقيب مسؤول قطاع العلوم الانسانية، والدكتورة جيهان رأفت مسؤول القطاع الطبى، والدكتورة حنان متولي مسؤول التوعية والتدريب بمركز ضمان الجودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل