المحتوى الرئيسى

الكشف عن الجوائز المالية لـ"الحلة الجديدة" لدوري أبطال أوروبا

03/29 03:19

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة الأرباح المالية للأندية الـ36 المشاركة في الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، على أن ترتفع مكافأة الفريق المتوج باللقب بنسبة 20%.

وسيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل نادي في الدور الأول، الذي سيقام بنظام المجموعات، حيث سيلعب كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، بواقع (4 على ملعب و4 خارجها).

وستحصد الفرق الـ8 أعلى نقاط في مرحلة الدوري، من المركز الأول حتى الثامن، ستتأهل مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بالشكل الحالي، حتى الدور النهائي.

كمبيوتر "أوبتا" العملاق يتوقع بطل دوري أبطال أوروبا 2024

وستزداد هذه الإيرادات إلى حد بعيد مقارنة بالشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا، فالأندية التي تتأهل إلى دور الـ16 ستحصل على 11 مليون يورو، وسيتم دفع 12.5 مليون يورو للتأهل للدور ربع النهائي، و15 مليوناً في حال الوصل إلى نصف النهائي.

وسينال كل فريق يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا الجديد على 18.5 مليون يورو، وتم تخصيص مبلغ 6.5 مليون يورو أخرى للفريق المتوج بكأس البطولة، بزيادة 10 ملايين يورو عن الجوائز السابقة للفريق البطل، وهو ما يمثل زيادة بقدر 20٪ من الأرباح مقارنة بجوائز النسخ السابقة التي كان يحصل فيها الفريق المتوج على 20 مليون يورو، والآن المبلغ ارتفع إلى 25 مليونا.

في دوري أبطال أوروبا القديم، ريال مدريد هو النادي الأكثر دخلاً بحوالي 91 مليون يورو، وبايرن ميونخ يتبعه مباشرة بـ87.2 مليون يورو، ثم مانشستر سيتي 87 مليون يورو، ثم الفريقان الإسبانيان الآخران برشلونة بـ82 مليون يورو، وأتلتيكو مدريد بـ81.7 مليون يورو، لكن تلك الأموال سيتم تحسينها عندما تتحول البطولة لدوري مفتوح يلعب فيه كل فريق 8 مباريات.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل