المحتوى الرئيسى

3 عوامل تساعد الترجي على افتراس أسيك في دوري أبطال أفريقيا

03/29 03:02

أنعشت 3 أخبار سعيدة نادي الترجي التونسي قبل مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف "شيخ الأندية التونسية" نظيره الإيفواري يوم السبت المقبل، في مباراة سيحتضنها ملعب حمادي العقربي برادس في العاصمة.

وتقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع بالعاصمة الإيفوارية "أبيدجان"، وتحديدا في ملعب فيليكس هوفويت-بواني، الذي احتضن النهائي الصغير لكأس أمم أفريقيا الأخيرة بين الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا.

ويلاحق نادي "الدم والذهب" النجمة الخامسة في أمجد البطولات القارية للأندية بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019. 

بطل تونس في 32 مناسبة، يخوض الموقعة الأفريقية بصفوف مكتملة بعد تعافي جميع لاعبيه المصابين، وبصفة خاصة المهاجمين بلال الساحلي ومحمد علي بن حمودة.

ولأول مرة منذ بداية الموسم الحالي خلت مصحة الفريق من اللاعبين المصابين، وهو ما يجعل هامش الخيار واسعا للغاية أمام المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو.

وتجدر الإشارة إلى أن النية تتجه لدى المدرب الأسبق لسيلتا فيغو، للتعويل على النجم الدولي غيلان الشعلالي أساسيا بعد اكتمال لياقته البدنية.

الترجي التونسي

على عكس ما كان عليه الحال خلال النسخة الماضية من المسابقة، يبدو الفريق في أفضل جاهزية له على الصعيدين البدني والفني قبل انطلاق مباريات دور الثمانية.

يذكر أن الفريق تمكن من الاحتفاظ بلاعبيه الدوليين الثلاث في صفوف منتخب تونس، وهم ياسين مرياح وحسام تقا وأمان الله مميش، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، كما استعاد نجمه التوغولي الدولي روجيه أهولا منذ يوم الإثنين الماضي بعد أن تم إعفائه من المشاركة في المباراة الودية الثانية أمام ليبيا.

وتكتمل صفوف الفريق (الخميس) بانضمام المدافع محمد أمين توغاي بعد انتهاء التزاماته مع منتخب الجزائر. 

الترجي التونسي

يعيش عملاق كرة القدم الإيفوارية أزمة نتائج منذ بداية العام الجديد، حيث حقق الفريق فوزا وحيدا في آخر 6 مباريات لعبها مقابل تكبده 3 هزائم وتعادله في مناسبتين أيضا.

وخسر أسيك خلال الميركاتو الشتوي الأخير خدمات 5 لاعبين احترفوا في أوروبا وأمريكا الشمالية، من بينهم الهداف سانكارا كاراموكو المنتقل لنادي فولفسبرغر النمساوي.

يذكر أن الفريق الإيفواري قدم مستويات قوية في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وهو ما سمح له بحصد بطاقة التأهل في أعقاب الجولة الرابعة من المسابقة. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل