المحتوى الرئيسى

قبل 15 عاما.. ميسي يبدأ رحلة الاستيلاء على إرث مارادونا التاريخي

03/29 03:02

أتم اليوم الخميس الموافق 28 مارس/آذار 2024، الأسطورة ليونيل ميسي 15 عاما على ارتداء القميص رقم 10 مع المنتخب الأرجنتيني.

ويعتبر ميسي أحد أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ، للإنجازات الكبيرة التي حققها على مدار مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين وكذلك رفقة برشلونة الإسباني.

ورغم الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها ميسي فإنه كان يعاني من انتقادات مستمرة بسبب عدم تحقيق لقب دولي على غرار أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وبعد سنوات طويلة من الانتقادات والإخفاقات المستمرة، تمكن ليو من حصد كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه مع الأرجنتين بالفوز بلقب النسخة الأخيرة 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح 4-2.

ومنذ ذلك الحين، أخرس ميسي ألسنة المنتقدين وبدأ البعض في وضعه بمكانة واحدة مع مارادونا داخل الأرجنتين، لا سيما أنه ظفر قبلها بلقب كوبا أمريكا 2021.

بالعودة إلى بدايات ميسي فإن أغلب المحللين والجماهير أطلقت عليه "مارادونا الجديد"، للإمكانيات الخارقة التي تمتع بها سواء على المستوى التهديفي أو المهاري.

وبالفعل نجح ميسي في ارتداء القميص التاريخي للأرجنتين "رقم 10" بداية من 26 مارس/آذار 2009، حيث سبق أن ارتداه الكثير من أساطير "التانغو" على رأسهم مارادونا.

وتعود المناسبة التي ارتدى فيها ميسي هذا القميص التاريخي إلى الانتصار على فنزويلا بنتيجة 4-0 في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010.

المثير في الأمر أن مارادونا كان المدير الفني وقتها للمنتخب الأرجنتيني، حيث تولى المهمة خلال الفترة من 28 أكتوبر/تشرين الأول 2008 حتى 5 يوليو/تموز 2010.

ونجح ميسي وقتها في هز شباك فنزويلا، ثم واصل ارتداء هذا القميص حتى وقتنها هذا رفقة المنتخب الأرجنتيني.

يعتبر ميسي هو الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني عبر كل العصور بتسجيله 106 أهداف، مبتعدا بفارق كبير عن الأسطورة غابرييل باتيستوتا "56 هدفا".

كذلك هو أكثر اللاعبين مشاركة بقميص المنتخب الأرجنتيني بواقع 180 مباراة بمختلف المسابقات بداية من 2005.

فضلا عن ذلك، فإن ميسي أصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف بقميص الأرجنتين في كأس العالم بعمر 18 عاما، خلال نسخة 2006 في ألمانيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل