المحتوى الرئيسى

بين التميز والضعف.. إحصائية تظهر سر تفوق الهلال على النصر

03/29 03:02

بدأ العد التنازلي لعودة منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بعد نهاية فترة التوقف الدولي لشهر مارس/آذار الجاري 2024.

ومن المقرر أن تقام منافسات الجولة 25 من دوري روشن للمحترفين خلال يومي الجمعة والسبت، بالعديد من المواجهات القوية.

وتأتي على رأس هذه المواجهات الديربي المنتظر بين الهلال والشباب، يوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وبعيدا عن الجولة 25 فإن الموسم الحالي يشهد صراعا شرسا بين الهلال والنصر، إذ يتصدر "الزعيم" جدول الترتيب بـ68 نقطة، متفوقا على "العالمي" بفارق 12 نقطة.

بالنظر إلى إحصائيات الهلال خلال الموسم الحالي نجد أنه الأفضل بكل تأكيد، بفضل براعة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

كذلك يعتبر المستوى الدفاعي هو أبرز نقاط القوة التي تميز الهلال على عكس النصر الذي يمتلك قوة هجومية كبيرة، لكنه يعاني دفاعيا.

الهلال هو أقل الفرق استقبالا للأهداف في دوري المحترفين هذا الموسم بواقع 13 هدفا، وأكثر الفرق خروجا بشباك نظيفة في 13 مناسبة.

ويأتي ذلك التميز بسبب وجود الحارس المغربي المخضرم ياسين بونو، الذي يصنف كأفضل حراس الموسم بالحصول على جائزة القفاز الذهبي (حارس الشهر) 3 مرات سابقة.

ويعتبر هو صاحب أكبر نسبة من التصديات خلال الموسم الجاري بواقع 81%، متفوقا على جميع حراس المرمى.

في المقابل، يعاني البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر ورفاقه بشدة على المستوى الدفاعي، حيث استقبل "أصفر العاصمة السعودية" 33 هدفا في 25 جولة، وهو معدل مرتفع للغاية لفريق ينافس على اللقب.

وعلى مدار 25 جولة، خرج النصر بشباك نظيفة 5 مرات فقط، آخرها الجولة الماضية في ليلة الفوز على أهلي جدة بهدف دون رد.

وبالتالي لم يوجد النصر في قائمة أكثر الفرق حفاظا على نظافة شباكها هذا الموسم في الدوري، حيث جاء الأهلي في المركز الثاني (12) ثم الشباب (9) والاتحاد 8 مرات بالتساوي مع الاتفاق.

وبالنظر إلى الموسم الماضي، نجد أن النصر استقبل 18 هدفا فقط في 30 جولة، وهو ما يبرهن على تدني المستوى الدفاعي خلال النسخة الحالية باستقبال 33 هدفا في 25 مناسبة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل