المحتوى الرئيسى

إلى أي مدى وصل كابوس المجاعة في شمال غزة وسط استمرار الحرب الإسرائيلية؟

03/29 02:58

تتفاقم المجاعة يومًا بعد الآخر في شمال قطاع غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية المروعة على غزة، والمتواصلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولم يتغير الوضع في شمال القطاع منذ حلول شهر رمضان المبارك، مع ندرة وصول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى المناطق الشمالية من القطاع.

وقال إسماعيل الثوابتة، مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن كابوس المجاعة في شمال القطاع سيبقى قائمًا، إذا لم يتم إدخال المساعدات بشكل مستدام. 

وأضاف الثوابتة: "شعبنا بحاجة لإدخال المساعدات إلى غزة برًا وجوًا وبحرًا وما يتم إدخاله من المساعدات لا يتجاوز نسبة 5‎%‎ من الاحتياجات". 

وتابع قائلًا: "أصابنا الألم الشديد نتيجة سقوط شهداء جراء الإسقاط الجوي الخاطئ، وندعو دول العالم لإدخال البضائع والمساعدات جوًا وبرًا وبحرًا إلى قطاع غزة عبر الطرق السليمة والصحيحة".

وجرت عديد العمليات من الإسقاطات الجوية من المساعدات في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، من بينهما شمال القطاع، لكن تلك المساعدات لم تقم بتلبية سوى القليل من احتياجات سكان غزة وسط استمرار الحرب

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وخلال أكثر من 170 يومًا من الحرب الإسرائيلية سقط أكثر من 32 ألف شهيد فلسطيني إلى جانب ما يقرب من 75 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة 24 من نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر المنصرم، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، والذي تم بوساطة مصرية قطرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل