المحتوى الرئيسى

أسهل طريقة لتنظيف الـ«إير فراير».. «مش هتاخد منك وقت»

03/28 12:20

ترتبط بقايا الطعام والأوساخ بشكل عام بمخاطر عديدة للصحة، والمقلاة الهوائية تعتبر واحدة من أدوات المطبخ الأكثر شيوعا واستخداماتها لا تعد، لذلك حتى يتجنب مستخدميها الضرر يجب التعرف على أسهل طريقة لتنظيفها دون بقاء رواسب أو بقايا طعام تسبب تعفن الطعام وتفسد الطعام الموجود بها، وفق موقع «food network» البريطاني.

أولا تخلصي من الرواسب الموجودة في الإيرفراير لمنع انتقال البكتريا للطعام، والتخلص منها يمكن من خلال نقعها في الماء والصابون، بشرط أن يكون بها العلامة التجارية التي تدل على إمكانية غسلها في غسالة الأطباق.

أثناء تنظيف الـ«إير فراير» أو المقلاة الهوائية، يجب سحب السلة والمقلاة الداخلية القابلة للإزالة ومسحهما وغسلهما بالماء الدافئ والصابون.

وفي خطوة مهمة يجب مسح الحجرة السفلية لـ «إير فراير»، إذ أن الحجرة السفلية للمقلاة الهوائية يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا بعض الشيء، لكنها الجزء الأكثر أهمية للحفاظ على نظافتها، كما يمكن أن تسقط الفتات وبقايا الزيت ومرق اللحم في قاع الحجرة، وبمجرد إزالة السلة والمقلاة، امسح الجزء الداخلي من الجهاز بمنشفة ورقية مبللة أو منشفة أطباق نظيفة واتركها حتى تجف في الهواء.

تقرير يوضح طرق تساعد على تحسين العلاقة بين الزوجين، وذلك من واقع مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر ياسين وعائشة بن أحمد.

يخشى عدد كبير من الأشخاص الإصابة بنزلات البرد، وبالتزامن مع التقلبات المناخية تزداد نسب الإصابات، فما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بالبرد.

حوادث غريبة تعرضت لها الفنانة مديحة يسري خلال تصوير أحد أفلامها في شهر رمضان كادت أن تفقد حياتها بسببها.. ماذا حدث؟

أحداث مسلسل بدون سابق إنذار الحلقة الأولى، ألقت الضوء على الكثير من المشكلات الحياتية التي تنبع من الروتين، وتوص الأمر إلى الانفصال فكيفية حل هذه المشكلة؟.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل