المحتوى الرئيسى

«خليه أساسي على الفطار».. فوائد مذهلة للجسم عند تناول المشروم

03/28 12:20

أطعمة عديدة يحرص البعض على تناولها لما لها من فوائد كثيرة على الجسم، مثل الفاكهة والخضروات التي تساعد على تجديد الطاقة وخفض نسبة السكر في الدم فضلًا عن الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ومن بين الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها وإدخالها في المأكولات المتنوعة خاصة مع الصيام، المشروم، إذ يتميز بقيمة غذائية عالية وفوائد صحية كثيرة.

وأوضح المركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفق دراسة صادرة عن المشروم والأطباق الرمضانية، أنّ فوائد المشروم تتمثل في تأثيره على صحة الدماغ للرجال والسيدات والأطفال، إلى جانب تأثيره الإيجابي في الوقاية من السرطان كونه يحتوي على مستويات منخفضة من الصوديوم والدهون، كما أنه مصدر طبيعي للألياف التي تعزز صحة الأمعاء من خلال تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء. 

وتابع المركز أنّ البكتيريا الموجودة في نبات المشروم، تعزز من صحة الدماغ، إذ يحتوى على مصدر عالٍ من فيتامين د وفيتامين ب ومستويات مرتفعة من الكالسيوم والبوتاسيوم، مما يجعله مصدر غذائي مهم يجب إضافته مع أصناف المأكولات خاصة خلال شهر رمضان الكريم. 

والكمية الموصى بها من نبات المشروم هي ما لا يقل عن حبتين من الحجم المتوسط يوميًا، وأن أضراره شبه منعدمة.

تقرير يوضح طرق تساعد على تحسين العلاقة بين الزوجين، وذلك من واقع مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر ياسين وعائشة بن أحمد.

يخشى عدد كبير من الأشخاص الإصابة بنزلات البرد، وبالتزامن مع التقلبات المناخية تزداد نسب الإصابات، فما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بالبرد.

حوادث غريبة تعرضت لها الفنانة مديحة يسري خلال تصوير أحد أفلامها في شهر رمضان كادت أن تفقد حياتها بسببها.. ماذا حدث؟

أحداث مسلسل بدون سابق إنذار الحلقة الأولى، ألقت الضوء على الكثير من المشكلات الحياتية التي تنبع من الروتين، وتوص الأمر إلى الانفصال فكيفية حل هذه المشكلة؟.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل