المحتوى الرئيسى

أفكار لكسر الروتين بين الزوجين.. مشكلة ناقشها مسلسل بدون سابق إنذار

03/28 12:20

مشهد من مسلسل بدون سابق إنذار

كثير من الخلافات الزوجية تنبع من الملل وعدم التفاهم بين الزوجين، وهو ما تناولته الحلقة الأولى من مسلسل بدون سابق إنذار، بطولة الفنان أسر ياسين في دور «مروان»، وزوجته «ليلى» التي تجسدها الفنانة عائشة بن أحمد، وبسبب الفتور فيما بينهما بسبب الضغوطات اليومية، وصل الأمر إلى حالة من العصبية والخلافات بين اللحظة والأخرى.

تمر العلاقة الزوجية بفترة من الفتور وهو ما شهدته أحداث مسلسل بدون سابق إنذار الحلقة الأولى، وهو في الواقع يسبب العديد من المشكلات التي قد تدفع بالزوجين في النهاية إلى الانفصال، فبعد 10 سنوات زادت حدة الخلافات بينهما.

وجاءت كلمات تتر مسلسل بدون سابق إنذار لتعكس صورة هذه الخلافات: «الحب لما يقل كل العيوب بتبان، حبة بحبة نمل نقفل ما بينا بيبان، إحنا الحياة بينا يدوب متلصمة بيني وبينك إللي ما بين أرض وسما، لو نمشي خطوة ولا نطلع سلمة نرجع مكانه ودي الحقيقة المؤلمة، وفي ساعة أو دقيقة تجمعنا سكة واحدة وبنتقاسم جروحنا وهمومنا وضعفنا، وتبان لينا الحقيقة نفهمها واحدة واحدة وبنعرف أن إحنا ملناش غير بعضنا قلبين وصدفة أتجمعوا أتألموا وأتوجعوا، جوانا صوت بينده لنا وكنا رافضين نسمعه، جاية الحياة بتهدنا تسرق سنين من عمرنا، لكن في نهاية الطريق نور من بعيد بيشدنا».

كلمات الأغنية امتزجت بالشجن وسرد الأحداث المريرة التي يقع فيها الأبطال، فتسائل الأزواج كيف يمكن التغيير والتخلص من الروتين الذي يحدث في العلاقة الزوجية؟، وهو ما أجابت عنه إيناس علي، أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري، خلال حديثها لـ«الوطن»، أنّ سر الاستمتاع بكل تفاصيل الحياة هو التحدث والمشاركة معًا، لافتة إلى أن الزوجين طرفين متكاملان، لذلك يفضل مشاركة أمور الحياة بينهما، وتحديد أهداف يمكن تحقيقها في علاقتك مع شريك الحياة.

وأكدت أنّ الحياة الزوجية قائمة على المودة والتعاون والحب، وكي لا ينتهي المطاف بالزوجين إلى الطلاق، يجب تكريم واحترام شريك الحياة، والقيام بعدة خطوات تتمثل في التالي لكسر الروتين:

تقرير يوضح طرق تساعد على تحسين العلاقة بين الزوجين، وذلك من واقع مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر ياسين وعائشة بن أحمد.

يخشى عدد كبير من الأشخاص الإصابة بنزلات البرد، وبالتزامن مع التقلبات المناخية تزداد نسب الإصابات، فما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بالبرد.

حوادث غريبة تعرضت لها الفنانة مديحة يسري خلال تصوير أحد أفلامها في شهر رمضان كادت أن تفقد حياتها بسببها.. ماذا حدث؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل