المحتوى الرئيسى

عامان ونصف في السجن.. هل يدفع روبياليس ثمن تقبيل هيرموسو؟

03/28 12:16

بات لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، مهددا بالزج به في السجن، عقابا له على واقعة تقبيل إحدى اللاعبات.

 وطالبت النيابة العامة بعقوبة السجن لمدة عامين ونصف بحق روبياليس، في جرائم اعتداء جنسي والإكراه في قضية القبلة غير المتفق عليها للاعبة جيني هيرموسو عقب نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني يوم 20 أغسطس/آب الماضي.

وأحالت النيابة العامة للمحكمة الوطنية عريضة مؤقتة تطالب فيها بعقوبة السجن عام ونصف في جريمة الإكراه بحق المدرب السابق للمنتخب النسائي خورخي فيلدا، ومسئول التسويق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم روبن ريفيرا، والمدير الرياضي لمنتخب الرجال ألبيرت لوكي.

وبجانب عقوبة السجن، تطالب النيابة العامة بإيقاف روبياليس عن العمل في المجال الرياضي خلال فترة العقوبة ومنع الاتصال باللاعبة أو الاقتراب منها إلى 200 متر على الأقل خلال 4 أعوام.

كما تطالب بتعويض اللاعبة الدولية بـ50 ألف يورو، وهو نفس المبلغ الذي تطالب به من المتهمين الثلاثة الآخرين.

وتجرى هذه القضية، التي يشرف عليها قاض من المحكمة الوطنية، في إطار التحقيق حول عقود عدة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم مثل عقد نقل بطولة كأس السوبر إلى السعودية، والتي يحقق فيها أيضا مع روبيالس في محكمة بمدريد.

ووصفت عريضة الدعوى التي قدمتها نائبة المدعي العام، مارتا دوارانتيز، سلوك روبياليس بأنه "مفاجئ ودون اتفاق أو قبول" من جيني هيرموسو خلال تسليم ميداليات المونديال.

وأثار هذا السلوك موجة احتجاجات، والتي بجانب الشق الجنائي، انتهت بوقف روبيالس من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة 3 أعوام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل