المحتوى الرئيسى

يورو 2024.. عيد ميلاد بيلينغهام يحرمه من إنجاز تاريخي

03/28 12:16

يتطلع جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، للظهور مع منتخب إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا "اليورو" للمرة الثانية في مسيرته.

ورغم صغر سنه، فإن صاحب الـ20 عاما سبق له الظهور في بطولة يورو 2020، إذ شارك كبديل في 3 مباريات.

ومع مرور الوقت، أصبح بيلينغهام إحدى الركائز الأساسية في منتخب إنجلترا، لا سيما بعد تألقه اللافت مع ريال مدريد هذا الموسم.

وأصبح اللاعب الإنجليزي الشاب الهداف الأول للريال هذا الموسم برصيد 20 هدفا، من 16 في الدوري الإسباني.

وخلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، ظهر بيلينغهام في مواجهتين وديتين ضد البرازيل وبلجيكا، ليحرز في الأخيرة هدف تعادل قاتل في الدقيقة (90+5).

يبلغ بيلينغهام من العمر 20 عاما فقط، لكنه يعد ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية بقميص المنتخب الإنجليزي قبل بلوغه 21 سنة.

وخاض اللاعب الشاب 29 مباراة مع الأسود الثلاثة، بالتساوي مع ماركوس راشفورد، ليأتيا خلف واين روني، الأكثر ظهورا مع إنجلترا في هذه السن برصيد 35 مباراة، بحسب شبكة "سكاي سبورتس".

وبات لدى بيلينغهام فرصة للاقتراب من رقم روني القياسي، إذ من المتوقع أن يخوض مباراتين وديتين مطلع يونيو/ حزيران القادم قبل بطولة يورو 2024.

حينها سيصل نجم ريال مدريد إلى 31 مباراة دولية، ليصبح قبل اليورو على بُعد 4 مباريات فقط من معادلة إنجاز روني.

وسيخوض منتخب إنجلترا 3 مباريات في مرحلة المجموعات خلال الشهر ذاته، وذلك قبل أن يبلغ بيلينغهام عامه الـ21 في التاسع والعشرين من يونيو.

وحال مشاركة بيلينغهام في تلك المواجهات الخمس، فإنه سيصل إلى 34 مباراة دولية قبل عيد ميلاده.

ولن يتمكن بيلينغهام بذلك من الوصول لرقم روني قبل الاحتفال بعيد ميلاده الـ21، لا سيما وأن إنجلترا مرشحة لتصدر المجموعة الثالثة التي تضم الدنمارك، سلوفينيا وصربيا.

وإذا نجح منتخب إنجلترا في التأهل لدور الـ16 كمتصدر، فإنه سيخوض رابع مبارياته في اليورو يوم 30 يونيو، التالي لعيد ميلاد بيلينغهام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل