المحتوى الرئيسى

في رمضان| مشروبات صحية لعلاج الإمساك

03/28 12:14

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة الإصابة بالإمساك في شهر رمضان، وذلك بسبب عدم شرب المشروبات والماء بشكل كبير، ولذلك وفي هذا السياق نقدم لك أبرز المشروبات الصحية التي تساعدك في علاج مشكلة الإمساك.

اقرأ أيضا| لتخفيف الإمساك وتحسين أداء الأمعاء.. تناول هذة الأطعمة

وأشار اختصاصي التغذية إيكتا سينجوال إن العصائر يمكن أن تساعد في علاج الإمساك عن طريق توفير الماء والعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف لتعزيز الهضم الصحي وحركة الأمعاء، وذلك بحسب موقع healthshots. 

قد يساعد البرقوق أو البرقوق المجفف في علاج الإمساك. وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 في مجلة Alimentary Pharmacology & Therapeutics ، ينبغي اعتبار البرقوق علاجًا أوليًا في حالة الإمساك الخفيف إلى المتوسط، يحتوي البرقوق المجفف على السوربيتول، المعروف بأنه بمثابة ملين طبيعي. لتحضير عصير البرقوق، امزجي 6 إلى 8 حبات من البرقوق مع كوب من الماء حتى يصبح المزيج ناعمًا. 

قال الخبير لـ Health Shots إن نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وعصير التفاح والكمثرى يساعد على الهضم. ضعي تفاحتين وكمثرى معًا في العصارة وامزجيهما. 

يحب الكثير من الناس أن يبدأوا يومهم بكوب من عصير الليمون، هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن، عصير الليمون غني بالألياف القابلة للذوبان، مما يجعله المشروب المثالي لتسريع عملية التبرز، قم بعصر عصير ليمونة واحدة في كوب من الماء واشربه. 

يقول سينجوال إن عصير البرتقال يحتوي على إنزيمات تعزز حركات الأمعاء وتساعدك على التبرز بسرعة، يمكنك استخدام برتقالتين لصنع كوب من عصير البرتقال كل يوم، ولاحظي الفرق. 

عصير الأناناس يعزز حركة الأمعاء، امزج كوبًا واحدًا من قطع الأناناس مع نصف كوب من الماء حتى يصبح ناعمًا. 

ما هو أفضل وقت لشرب العصير لحركة الأمعاء السريعة؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل