المحتوى الرئيسى

الخارجية الفلسطينية تدين شرعنة بؤرة استيطانية وسط الضفة الغربية | المصري اليوم

03/28 12:13

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها تدين بأشد العبارات ما أورده الإعلام العبري بشأن مباشرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي اجراءاتها لشرعنة البؤرة الاستيطانية (احيا) شمال شرق رام الله.

مصر وبريطانيا تؤكدان ضرورة ضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن 2728 بوقف إطلاق النار في غزة

شكري يؤكد لوفد النواب الأمريكي أهمية الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في غزة

«التموين» تطلق القافلة الخامسة من المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة

وتابعت الخارجية الفلسطينية في بيان، «في إطار سياسة اليمين الإسرائيلي الحاكم في تعميق وتوسيع الاستيطان وشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية العشوائية بهدف إقامة مستعمرات جديدة أو توسيع المستعمرات القائمة وربطها بعضها ببعض، بما يؤدي إلى تحويلها إلى كتلة استيطانية ضخمة تلتهم غالبية مساحة الضفة الغربية من الغرب إلى الشرق ومن الشمال إلى الجنوب وترتبط بالعمق الإسرائيلي علما بأن سلطات الاحتلال كانت قد أعلنت عن ٨١٥٩ دونما من أراضي الأغوار كاراضي دولة و٢٦٠٠ دونم بالقرب من مستوطنة معالي ادوميم».

وأشارت الوزارة إلى أنها تنظر بخطورة بالغة لشرعنة البؤر العشوائية في الضفة وتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة على ساحة الصراع برمتها.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن التصعيد الاستيطاني في الضفة تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية وللقانون الدولي والاجماع الدولي الرافض للاستيطان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل