المحتوى الرئيسى

الخارجية الروسية: أوكرانيا هي الدولة الوحيدة التي لم تدن هجوم «كروكوس»

03/28 12:14

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن أوكرانيا هي الدولة الوحيدة التي لم تدن الهجوم الإرهابي في قاعة "كروكوس"، على الرغم من أن العالم أجمع، بما في ذلك الغربيون، أدانوه بشدة.

واضافت زاخاروفا: "العالم كله تقريبًا أدان الهجوم الإرهابي. ثم انجذب الغربيون إلى الجوقة العالمية. باستثناء دولة واحدة. دولة واحدة فقط على كوكبنا سارت في الاتجاه المعاكس. لست متأكدة من أنه يمكن القول بلد أو دولة. ومع ذلك، دعونا نتحدث عن نظام كييف".

وأضافت أن تعليقات ساخرة ظهرت في الجزء الأوكراني من شبكات التواصل الاجتماعي، ولم تفكر المنصات الأمريكية حتى في حذفها.

وأشارت: "من الواضح أن موت وألم ومعاناة الأبرياء يمنح شخصًا ما نوعًا من الرضا. وهذا لا ينطبق فقط على نظام كييف، ولكن أيضًا على كل أولئك الذين يعتبرون أنه من الممكن تبرير قتل المواطنين الروس والناطقين باللغة الروسية".

◄ اقرأ أيضًا | الخارجية الروسية «تشكك» في تصريحات واشنطن بشأن عدم تورط كييف في هجوم موسكو

وشهد مجمع "كروكوس سيتي هول" في مقاطعة موسكو هجومًا إرهابيًا مروعًا، مساء يوم الجمعة 22 مارس، عندما اقتحمه مسلحون وأطلقوا النار على رواده من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية ارتفاع عدد الضحايا الذين عُثر على جثثهم خلال فحص حطام مجمع "كروكوس سيتي هول" إلى 139 قتيلًا، فيما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن عدد مصابي الهجوم بلغ 180 شخصًا. وتم إعلان يوم 24 مارس يوم حداد وطني.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنه تم العثور على منفذي الهجوم الإرهابي الأربعة واحتجازهم؛ حينما حاولوا الهرب وكانوا يتجهون نحو أوكرانيا، حيث تم إعداد منفذ للهروب لهم على الجانب الأوكراني لعبور الحدود. وذكرت وزارة الداخلية الروسية أن هؤلاء الأشخاص كانوا أجانب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل