المحتوى الرئيسى

هل شرب المزيد من الماء يساعد على إنقاص الوزن؟.. خبراء يجيبون | المصري اليوم

03/28 12:13

يقول الخبراء إنه من الممكن أن يساعد شرب الماء على حرق السعرات الحرارية وتقليل الرغبة الشديدة في الجوع، وذلك وفقًا لأحدث تقرير نشره موقع «هيلث إن»، وأكد التقرير أن استبدال المشروبات السكرية بالماء يمكن أن يقلل من تناول السعرات الحرارية والسكر.

للرياضيين.. بالموز وحبات من التمر حضري أفضل عصير يمد الجسم بالطاقة بعد الإفطار

5 بدائل للسكر الأبيض لصنع الحلويات وتحلية العصائر الرمضانية

مشروبات رمضان.. طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع مثل المطاعم

ويشير التقرير إلى أن بعض الأبحاث تشير إلى أن شرب المزيد من الماء يرتبط بفقدان الوزن، لكن الأدلة غير كافية للإشارة إلى وجود علاقة مباشرة بين السبب والنتيجة.

يرتبط استهلاك المياه بزيادة النشاط في الجسم والذي يسبب تنشيط أشياء مثل معدل ضربات القلب والتمثيل الغذائي، ولذلك شرب الماء قد يساعد على زيادة معدل الأيض لديك ومقدار الطاقة التي تحرقها، في دراسة أجريت عام 2023، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا 200-250 ملليلتر (مل) من الماء الدافئ بعد كل وجبة فقدوا وزنًا أكبر وسجلوا مؤشر كتلة الجسم أقل من المجموعة الضابطة التي لم تفعل ذلك.

عندما تشرب الماء بدلًا من المشروبات الأخرى، والتي قد تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، فإنك تقلل بشكل طبيعي من استهلاك السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، يزعم بعض الناس أن شرب الماء قبل الأكل يقلل الشهية.

وفي دراسة 2018 اقترحت أن شرب الماء قبل الوجبات قد يساعد في تقليل شعورك بالجوع وتناول كميات أقل، ولكن فقط عند الأشخاص ذوي الوزن المتوسط ​​ومؤشر كتلة الجسم، ويقول الخبراء في التقرير المنشور:

عندما لا تتبع نظامًا غذائيًا أو تراقب تغذيتك، فإن اختيار شرب الماء بدلاً من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية قد يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التمثيل الغذائي أو يعانون من السمنة، قد يساعد شرب الماء على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

يمكن أن يحفز شرب الماء جسمك على تكسير الدهون دون رفع نسبة السكر في الدم أو الأنسولين، مما قد يدعم أيضًا فقدان الوزن.

قد يساعد شرب الماء أيضًا في منع زيادة الوزن على المدى الطويل.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل