المحتوى الرئيسى

دهشة وترقب بعد اعتزام «OpenAI» إطلاق «GPT-5» منتصف العام الجاري | المصري اليوم

03/28 12:13

تستعد شركة الذكاء الاصطناعي الشهيرة «OpenAI» للقفز إلى المستقبل بإطلاق GPT-5 كنموذج ذكاء اصطناعي جديد يُُعيد الكارة من إثارة الدهشة والترقب، فتعتزم شركة OpenAI، التي طورت روبوت ChatGPT، إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-5 منتصف العام الحالي، وفقًا لتقرير جديد نُشر على موقع «بيزنس إنسايدر»، الذي نقل معلوماته عن مصادر داخل الشركة.

تعرف على حدود معاملات إنستا باي InstaPay وطرق استخدامه

إحياء للموتى وعودة بالزمن.. الذكاء الاصطناعي في دراما رمضان بين الكفاءة وإنقاذ الموقف

Snapchat يتخلى عن ميزة الحذف التلقائي ويقدم خيار الاحتفاظ بالرسائل

وأفاد التقرير بأن الشركة «في المسار الصحيح» لإطلاق الجيل الجديد من نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT في منتصف هذا العام، ومن المتوقع أن يحدث ذلك خلال فصل الصيف، حسب المصادر المفترضة.

وأشار التقرير إلى أن بعض عملاء المؤسسات قد تلقوا عروضًا توضيحية حديثة بخصوص آخر نموذج ذكاء اصطناعي من OpenAI والتحسينات المرتبطة به في روبوت ChatGPT.

شات جي بي تي Chat GPT - صورة أرشيفية

وأثنى أحد المديرين التنفيذيين الذين تعاملوا مع GPT-5 حديثًا على أدائه، وبالأخص على كيفية تعامله مع حالات الاستخدام المختلفة، وتفاعله مع البيانات الخاصة بشركته.

ورغم أن التوقعات ترجح إطلاق النموذج الجديد في منتصف العام الجاري، إلا أن الشركة ذاتها لمتُعلن حتى الآن ميعاد محدد لإطلاق الإصدار الجديد من نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

وأفاد أحد الأشخاص المطلعين بحسب تقرير “بيزنس إنسايدر” بأن الشركة ما زالت تدرب GPT-5 حتى الآن. وبعد انتهاء مرحلة التدريب، ستبدأ الشركة اختبارات السلامة الداخلية، وهي عملية يتحدى فيها الموظفون ومجموعة مختارة من الخبراء لاختبار النموذج بطرق مختلفة للعثور على المشكلات قبل إتاحتها للجمهور.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل