المحتوى الرئيسى

الصين تدعو مواطنيها لترشيد نفقات حفلات الزفاف.. ما السبب؟ | المصري اليوم

03/28 12:13

حثت الهيئة الحكومية المسؤولة عن حقوق المرأة في الصين، المواطنين لترشيد نفقات حفلات الزفاف، ما دفع الحديث عن تخطيط الشباب في البلاد لحفلات زفاف «بسيطة»، بدلًا من المآدب التقليدية مع حضور مئات الضيوف، يتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي بينهم.

غياب مترجم صيني يؤجل محاكمة « أجنبي» متهم بقتل مواطن.. «تفاصيل»

الصين تتقدم على أمريكا فى مواهب الذكاء الاصطناعى

«الحوثيون» يطلقون صواريخ على ناقلة نفط صينية

جاء ذلك بعد المقال الذي نشره الاتحاد النسائي لعموم الصين، والذي ظهر في قائمة المواضيع الأكثر تداولًا لمحرك البحث الصيني «بايدو»، اليوم الثلاثاء، أن الأزواج مرهقون بسبب التكلفة والوقت اللازمين لحفلات الزفاف الكبيرة، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

وتشمل التغييرات التي تحث الحكومة عليها، التخلي عن الطقوس مثل استئجار السيارات الفاخرة والمصورين الفوتوغرافيين الفاخرين والهدايا التذكارية للضيوف، واختيار بدلًا من ذلك إقامة حفل صغير الحجم للعائلة والأصدقاء المقربين.

يقول أحد الزوجين للوكالة إنهما أنفقا حوالي 6000 يوان (831 دولارًا) على حفل زفافهما، وهو أقل بكثير من حفلات الزفاف التقليدية التي يمكن أن تكلف أكثر من 200 ألف يوان (27700 دولار).

وترتبط معدلات الزواج في الصين ارتباطًا وثيقًا بمعدلات المواليد، مما يمنح بعض الأمل لصانعي السياسات بأن زيادة الزيجات يمكن أن تؤدي إلى ولادة المزيد من الأطفال وتخفيف الانخفاض السكاني في عام 2024.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل