المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. قصواء الخلالى تستعرض تعريف "التوبة" وفق الإمام القشيرى - اليوم السابع

03/28 12:03

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، بجانب البرامج الدينية والاجتماعية المتميزة التي تعرضها الشركة المتحدة خلال شهر رمضان.

قصواء الخلالي تستعرض تعريف "التوبة" من وجهة نظر الإمام أبو القاسم القشيري

استعرضت الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "مملكة الدراويش" على قناة الحياة والقناة الأولي ومنصة واتش ات، تعريف التوبة من وجهة نظر إمام الصوفية "أبو القاسم القشيري"، قائلة: "التوبة أول منزل من منازل السالكين وأول مقام من مقامات الطالبين.. وحقيقة التوبة فى لغة العرب هي الرجوع يقال تاب أي رجع.. والتوبة هي الرجوع عن ما كان مذموما فى الشرع مذموم إلى ما هو محمود".

وأضافت: "ويذكر أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم قال الندم توبة.. ويقول أرباب الأصول من أهل السنة أن شرط التوبة حتى تصح الندم وترك الذنب والعزم على أن لا يعود إلى مثله ما عمل من المعاصي.. نتوقف ونتحقق فى الطريق إلى الله فى مملكة الدراويش".

وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات  برنامج "مملكة الدراويش" ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

علاء مرسى: استهلكت نفسى فى أدوار تدمر الموهبة وأذيت نفسى بالمجاملات

أكد الفنان علاء مرسي، أن والدته كانت صديقته خاصة وأن والده توفى وهو صغير وكانت بمثابة مرايا له، متحدثا عن أنه قابل المخرج سيد راضى وهو فى مرحلة الثانوية واخبره رغبته فى التمثيل وقال: "قلت له أنا فى الثانوية قالى خلص وارجع ووعد منى هدخلك المعهد العالى للفنون المسرحية".

وأشار علاء مرسي، خلال حواره ببرنامج "ع المسرح"، مع الاعلامية منى عبد الوهاب، على قناة الحياة، إلى أن أهم شخصية عرقلت طريقه هو شخصيته نفسها، مضيفا: "أكثر حد أذانى هو علاء مرسى وأهم حاجة كان المجاملات وأذيت نفسى بالمجاملات ولم أعلم قدر موهبتى بالشكل الكافى وأى تمثيل كنت أشارك فيه".

واستكمل: "مشيت مع تيار المجاملة واتخبط واستهلكت نفسى وموهبتى وظهورى بدون فائدة حقيقية واستهلاكها فى اشياء وادوار تدمر الموهبة، بحب الابداع ودفعت كتير ولسه محققتش اللى أنا عايزة"، كم أشار إلى أنه عنده توحد بشخصيات عادل إمام وصلاح السعدنى والفنان الكبير الراحل عدلى كاسب.

عمرو الليثى يهدى سيدة عجوز 5 آلاف جنيه من برنامج "واحد من الناس"

استوقف الإعلامى عمرو الليثى، ببرنامج "واحد من الناس"، المذاع على قناة الحياة، بسيدة عجوز تدعى سعدية وتبلغ العمر 62 سنة، وتحدثت عن حالتها قائلة: "أنا أرملة وجوزى كان منجد افرنجى وبأخد معاش التأمينات لكن هو صغير مبلغ 500 جنيه وباخد علاجات سكر وضغط.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل