المحتوى الرئيسى

دليلك الكامل لرعاية طفلك المصاب بالبهاق.. من وحي مسلسل نورة - اليوم السابع

03/28 11:58

تناولت أحداث الحلقات السابقة من مسلسل نورة  الذى يعرض على شاشات قنوات شركة المتحدة للخدمات الإعلامية  مرض البهاق بعد أن روى زميل نورة فى المدرسة والمصاب بالبهاق معاناته في المدرسة مع زملائه الذين يسخرون من مرضه ويتنمرون عليه، لذلك سنعرض لكِ في ذلك التقرير كيفية رعاية طفلك المصاب بالبهاق وفقاً لموقع "everydayhealth".

- اعتني ببشرة طفلك عناية كاملة

الخطوة الأولى هي أن تكوني حريص على صحة بشرة طفلك وخاصة فيما يتعلق بالحماية من أشعة الشمس، ضعي يومياً كريماً واقياً من الشمس واسع النطاق ومقاوماً للماء مع عامل حماية من الشمس، يجب أن يرتدى طفلك ملابس واقية بما في ذلك القمصان والسراويل خفيفة الوزن ذات الأكمام الطويلة، بالإضافة إلى قبعة ونظارات شمسية، فالترطيب لا يقل أهمية عن الحماية من أشعة الشمس، والجفاف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم البهاق لذلك من الضروري أيضاً الحفاظ على ترطيب بشرة طفلك كل يوم باستخدام مرطب لطيف غير معطر لمنع الجفاف.

- ابقي على إطلاع دائم بالرعاية الأولية لطفلك

بما أن البهاق هو أحد أمراض المناعة الذاتية فمن الممكن مع مرور الوقت أن يؤثر على طفلك بطرق أخرى إلى جانب البقع الجلدية، لذلك تعتبر الرعاية المنتظمة والتقييم من خلال طبيب أطفال الرعاية الأولية أمراً مهماً للحفاظ على صحة طفلك العامة، لذا تأكدي من الالتزام بأي زيارات لرعاية الطفل أو مواعيد أخرى يقترحها طبيب الأطفال الخاص بطفلك.

- ثقفي طفلك عن حالته

علمي طفلك أن البهاق ليس معدي، ولا يسبب له أذى جسدي، وأن بشرته تستحق الاهتمام والتقدير، وتأكدي أن طفلك يفهم أن حالة بشرته ليست شيئاً يخجل منه.

امنحي طفلك الأدوات اللازمة للتحدث مع الآخرين عن مظهره، اطلبي منه أن يجيب بصدق على فضول الناس بأن يقول على سبيل المثال أنا مصاب بالبهاق، إنها حالة جلدية، ولكنها ليست معدية، وأنا بصحة جيدة، حتى تزداد ثقته بنفسه ويعلم بأنه مرضه ليس بشىء يخجل منه.

- خلق مساحة مريحة لطفلك للتعبير عن مشاعره

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل