المحتوى الرئيسى

شركات الصرافة التابعة للبنوك حكومية تجمع حصيلة من العملات تعادل 6 مليارات جنيه | أموال الغد

03/26 02:27

جمعت شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية حصيلة من العملات العربية والأجنبية بقيمة تعادل 6.013 مليار جنيه وذلك منذ قرار البنك المركزي بداية من 6 أيام مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 24 مارس.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 3.288 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي وحتي نهاية تعاملات أمس الأحد.

و أشار إلى أن الحصيلة في تزايد مستمر، موضحا أن الشركة جمعت ما يعادل 244 مليون جنيه بالأمس فقط.

و قال عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة منذ قرارات البنك المركزي و تحرير سعر الصرف وحتى أمس 24 مارس بلغت 2.450 مليار جنيه،لافتاً إلى أن الدولار يسحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملات بلغت ما يعادل 275 مليون جنيه ، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة.

وأكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة.

وتحقيقًا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.

ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل