المحتوى الرئيسى

كيفية الاستمتاع برمضان في الغربة.. نصائح هامة | أهل مصر

03/26 02:36

اضطر كثير من المغتربين إلى قضاء شهر رمضان بمفردهم بدون عائلتهم، وهو الأمر الذي تسبب في شعورهم بالوحدة والحزن الشديد، ولكن هناك عدد من النصائح التي يمكن الالتزام بها من أجل الاستمتاع بالشهر المبارك إذا كنت مغترب وبعيد عن أهلك، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وتساعدك في قضاء شهر رمضان في بهجة وسرور حتى لو كنت بعيد عن أسرتك.

كيفية الاستمتاع برمضان في الغربة

يمكنك التكيف نفسيًا على الغربة وقضاء المناسبات الخاصة بتقبل وتعود دون الإرهاق حزنا بسبب الوحدة، حيث يفضل وضع خطط وبدائل للفرد المغترب يشعر فيها بالونس فمع التجمعات للمغتربين يمكن الاندماج معهم وخاصة من نفس البلد.

وسائل التواصل الحديثة ساعدت في تقرب المغتربين مع عوائلهم من خلال الفيديو والبث المباشر واللايف فأصبحت بديلا في الغربة واستخدام منصات متعددة للتواصل.

كيفية الاستمتاع برمضان في الغربةكيفية الاستمتاع برمضان في الغربة

إعداد الوجبات الرمضانية من أجواء رمضان المهمة لأي شخص مغترب، حيث يمكن تعلمها أو البحث عن المطاعم التي تقدم نفس الوجبات لكل بلد وخاصة يجدوها متوفرة مع تجمعات المصريين والعرب خارج مصر.

صلاة التراويح والعبادة في المساجد تعتبر بديلًا جيدًا للتواصل بين المغتربين بنفس اللغة والدين فيسهل الاندماج معهم، ويمكن البحث عن أقرب مسجد من منطقة المغترب ليسهل عليه التواصل الجيد والإفطار معهم بالمساجد.

كيفية الاستمتاع برمضان في الغربةكيفية الاستمتاع برمضان في الغربة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل