المحتوى الرئيسى

بعد أن أخبره الأطباء بأن لديه أشهرا معدودة ليعيشها.. المدرب الشهير إريكسون يحقق حلمه بتدريب ليفربول

03/26 02:19

تحقق أخيرا حلم المدرب السويدي الشهير سفين غوران إريكسون وتولى يوم السبت مسؤولية تدريب ليفربول في مباراة خيرية على ملعب "أنفيلد".

وكان إريكسون البالغ عمره 76 عاما، أعلن في يناير الماضي، أن لديه أشهرا معدودة ليعيشها بعد تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس، وكشف لاحقا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عن أمنية يريد تحقيقها في حياته.

وهذه الأمنية تتمثل في الحصول على فرصة تدريب ليفربول على ملعب "أنفيلد" في أي مناسبة، كونه كان يحلم بتلك الخطوة خلال مسيرته التدريبية الطولية.

وقال إريكسون حينها، إن أسفه الوحيد في كرة القدم هو عدم تدريبه ليفربول، الفريق الذي كان يشجعه هو ووالده.

وفي الشهر التالي، أعلن نادي ليفربول أنه سيمنح إريكسون الفرصة لتولي مسؤولية تدريب فريق أساطير النادي لمواجهة أساطير أياكس أمستردام الهولندي في مباراة خيرية على ملعب "أنفيلد".

وتحول حلم إريكسون إلى واقع اليوم السبت، حيث قام بمهمة المدير الفني لفريق أساطير ليفربول في مواجهة أساطير أياكس أمستردام بهدف جمع الأموال لمؤسسة ليفربول الخيرية.

Sven-Goran Eriksson and John Barnes walk off to a warm applause at Anfield before kick-off pic.twitter.com/FuTq7SaDHu

— This Is Anfield (@thisisanfield) March 23, 2024

وكان إريكسون من أشهر مدربي كرة القدم في تسعينيات القرن الماضي وفي بداية الألفية الميلادية الثالثة، وبات أول مدرب أجنبي يقود المنتخب الإنجليزي في العام 2001، قبل أن يكمل مسيرته بتدريب مانشستر سيتي وليستر سيتي في إنجلترا، إضافة إلى منتخبات المكسيك وكوت ديفوار والفلبين وأندية صينية.

وتوج السويدي بكأس الكؤوس الأوروبية مع لاتسيو (1999) وبالدوري الإيطالي (1999-2000)، وبكأس إيطاليا أربع مرات (مرة مع كل من روما وسامبدوريا)، وبكأس السوبر الإيطالية والكأس السوبر الأوروبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل