المحتوى الرئيسى

مشهد صادم يثير الهجوم على مسلسل «أشغال شقة».. وطبيب شرعي يطالب بوقف عرضه | المصري اليوم

03/23 00:31

شن الدكتور أيمن فودة، رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، هجوما حادا على مسلسل «أشغال شقة» بطولة هشام ماجد، والذي يعرض حاليًا ضمن مسلسلات رمضان على شبكة قنوات mbc، وذلك بسبب مشهد الكبد البشري، الذي قامت خادمة الطبيب الشرعي بطهيه في عزومة بمنزله ظنًا منها أنه «كبدة بلدي»، وهو المشهد الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه أغضب العديد من الأطباء الشرعيين، ومنهم الدكتور فودة، الذي وصفه بقمة الاستهزاء والسخرية من مهنة الطبيب الشرعي.

تعرف على مواعيد إعادة عرض مسلسل «أشغال شقة»

بعد عرض «أشغال شقة».. نصائح ذهبية لمساعدة الزوج «المحتاس»

ظهور خاص لأكرم حسني ضمن أحداث الحلقة 7 من «أشغال شقة» رمضان 2024

هشام ماجد لـ«المصري اليوم »: «أشغال شقة» يشبه حياتنا.. وسعيد بردود الفعل على المسلسل (حوار)

بعد ذكره في أحداث «أشغال شقة».. تعرف على نوع اللحم الأغلى في العالم

بعد عرض مسلسل «أشغال شقة».. 10 طرق للتعامل مع حماتكِ المتسلطة

هل يتشابه «أشغال شقة» مع فيلم «صباح الخير يا زوجتي العزيزة» ؟ (تقرير)

إنجي وجدان تظهر في الحلقة 11 من مسلسل أشغال شقة

مواعيد عرض مسلسل أشغال شقة لـ هشام ماجد ومصطفى غريب

الخريطة الكاملة لـ مواعيد وقنوات عرض مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2024 (تعرف عليهم)

مسلسل أشغال شقة الحلقة 13.. مواعيد وقنوات عرضها على mbc مصر

ويجسد هشام ماجد شخصية طبيب شرعي، لكنه يقدمها بطريقة كوميدية ساخرة من خلال المواقف التي يتعرض لها في أثناء عمله، لكنها انطوت على بعض الأخطاء التي تتعلق بتلك المهنة، والتي رصدها «فودة» بقوله: «لا يوجد طبيب شرعي يذهب بأحراز القضية إلى منزله، إلا نادرًا، فلا يعقل أن يذهب طبيب شرعي بكبد شخص ميت إلى منزله، كما ظهر في المسلسل»، منتقدًا طريقة عرض المسلسل لصورة الطبيب الشرعي، فهو بحسب قوله، عالم في مهنته يجمع بين علوم الطب والقانون، ويحظى برتبة قاضٍ.

«لا تجوز السخرية من الطبيب الشرعي أو تقديمه بشكل كوميدي هابط بهدف إضحاك المشاهدين»، قالها «فودة»، خلال حديثه لـ«المصري اليوم»، متسائلا: «ماذا يريد طبيب ذهب بكبد شخص ميت إلى منزله، هل يريد تحليله؟.. كيف يمكنه إجراء ذلك في المنزل»، موضحًا أن مثل هذه العينات لا يجوز الخروج بها من معامل الطب الشرعي.

وأثيرت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي إعجابًا بمشهد طهى الخادمة (إنعام سالوسة) للكبد البشري بالخطأ، ثم الصدمة التي اعتلت وجوه الجميع عندما اكتشفوا هذا الخطأ ليتحول الإعجاب بمذاق الكبد إلى إحساس بمغص وانقلاب معوي، وهو ما رآه رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق استهزاء بمهنة من أشرف المهن، ليس في مصر فقط إنما في العالم كله: «هذا ليس فنًا».

وطالب «فودة» بضرورة إيجاد رقابة على تقديم صورة الطبيب الشرعي في الأعمال الفنية، ووقف عرض المسلسل الذي وصفه بـ«المسيء»، رافضًا أيضًا التعامل معه بشكل ساخر أو مهين من وكيل النيابة، كما ظهر في أكثر من مشهد بالمسلسل، مؤكدًا أن ذلك يُشوه المهنة ويدل على الإفلاس والاستخفاف بعقول الناس، والأفضل تقديم أعمال تتضمن رسالة للجيل الجديد من الشباب برموز المهن ليكونوا قدوة لهم في المجتمع.

مسلسل أشغال شقة يذاع يوميًا الساعة 9 مساءً على قناة MBC مصر، والإعادة الساعة 12 مساءً، وتدور أحداثه حول الطبيب الشرعي حمدي، الذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد، الذي ينجب طفلين توأمين بعد فترة من زواجه من المذيعة «ياسمين» وهي الفنانة أسماء جلال، ويقرر الزوجان الاستعانة بـ«مديرة منزل» لرعاية طفليهما، لكن رحلة البحث عن شغالة مناسبة مغامرة مليئة بالمواقف الكوميدية والمفارقات طوال الأحداث.

المسلسل بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، وشيرين، ومصطفى غريب، وإخراج معتز التوني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل