المحتوى الرئيسى

أحمد غزي.. أول المختارين لحلم جنة حسن الصباح في «الحشاشين» الحلقة 12

03/23 00:12

كشفت الحلقة 12 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 عن «حلم الجنة» ذلك الوهم الذي ابتكره «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» لإقناع تابعيه للقيام بعمليات الاغتيال الفدائية.

ويعتمد حلم الجنة ذلك الوهم الذي أسسه حسن الصباح بأن يرسل «زيد بن سيحون- أحمد عيد» إلى أحد أتباعه ويخبره أن حسن الصباح يرسل له تراب الجنة وهي في الأساس نبتة السحر الذي أجمعه حسن الصباح.

ليحرقها ويشم دخانها لينتقل إلى الجنة وهي الغابة الخلفية لقلعة ألموت التي أصدر حسن الصباح أوامره لتكون أقرب شكل إلى جمال الجنة ويرى حوريات الجنة أو جواري حسن الصباح.

ليعود المختار بعدها إلى ذات المكان مرة أخرى ويرى حسن الصباح الذي يخبره أن حلم الجنة سيصبح حقيقة إذا نفذ أوامره وفي الآخرة سيرى المختار حسن الصباح وهو يفتح له أبواب الجنة ليتحول الحلم إلى حقيقة.

وكان «سعد - أحمد غزي» هو أول المختارين لدخول حلم الجنة لتنفيذ أول عمليات اغتيال الحشاشين وبعد الحلم خرج سعد من القلعة بخنجره ليغتال وزير الدولة «نظام الملك- فتحي عبد الوهاب» ويقتل نفسه بعدها قبل القبض عليه بذات الخنجر.

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل