المحتوى الرئيسى

محمد صلاح ورضا سليم وآخرهم إمام عاشور| دموع في الملاعب بسبب إصابات الكتف

03/22 23:45

الدقيقة 25 من عمر مباراة مصر ونيوزيلندا المقامة حاليا على استاد العاصمة الإدارية  في افتتاح منافسات بطولة «كأس عاصمة مصر»، سقط نجم خط وسط الفراعنة إمام عاشور أرضًا نتيجة عرقلة من أحد لاعبي الفريق المنافس أمام المرمى.

وبكى عاشور بعدما سقط أرضًا ومسك كتفه وتدخل الجهاز الطبي لأرض المباراة محاولا إسعاف اللاعب، ولكن كان التبديل ضرورة حتمية وخرج اللاعب والدموع تنهمر من عينه بسبب الخروج المبكر من أول مباراة للفراعنة في البطولة الودية التي تقام ضمن سلسة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا "FIFA Series2024 "خلال فترة الأجندة الدولية.

وحصل منتخب مصر على إثر هذا السقوط على ركلة جزاء، تقدم لها مصطفى محمد المحترف في صفوف نادي نانت الفرنسي، وبحرفية عالية ركن مصطفى الكرة على يمين الحارس الذي سقط على الناحية العكسية.

ومع استعراض إصابات اللاعبين المصريين في الداخل والخارج أو حتى المحترفين الأجانب في أندية محلية، نجد أن إمام عاشور لم يكن الأول الذي أبكاه كتفه على أرض الملعب، فقد سبقه العديد من اللاعبين لعل آخرهم زميليه القلعة الحمراء محمد الشناوي والمغربي رضا سليم.

وعاد مؤخرًا، يعود محمد الشناوى، حارس مرمى النادى الاهلى ومنتخب مصر، اليوم إلى القاهرة قادماً من ألمانيا بعد العملية الجراحية التي أجراها بعد إصابته بخلع فى الكتف تعرض لها فى مباراة منتخب مصر مع الرأس الأخضر بكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى كوت ديفوار.

وبدأ الشناوي برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة بخلع في الكتف، بعدما خضع لعملية منظار فى ألمانيا خلال الأيام الماضية، حيث بدأ فى تحديد البرنامج العلاجي الخاص به والمحدد من قبل الخبير الألماني الذي أجرى له عملية تثبيت الكتف.

وفي العام 2015، عاني قلب دفاع ريال مدريد الإسباني الدولي سيرخيو راموس من خلع في كتفه تعرض له خلال مواجهة شاختار دانييتسك الأوكراني، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب ما أعلن ناديه.

وأجبر راموس على ترك مكانه في الفريق الملكي بعد ساعة على بداية اللقاء الذي انتهى لمصلحته برباعية نظيفة، وذلك بعد تعرضه لضربة من اللاعب تاراس ستيباننكو، الذي تعرض للطرد بعدها.

وقال ريال في بيان: "لقد تم تشخيص خلع بمفصل كتفه الأيسر"، وفق "فرانس برس"، من دون أن يوضح مدة غياب قائده عن الملاعب.

وفي 2018، تعرض اللاعب محمد صلاح لإصابة قوية في الكتف الأيسر خلال المباراة التي جمعت فريق ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، وصرحت بعض المواقع بأنه أُصيب بتمزق بأربطة ترقوة الكتف ولكن ما زال هذا التشخيص المبدئي لحالته.

وفي شهر نوفمبر الماضي، أعلن «الأهلي»، بطل «الدوري المصري الممتاز لكرة القدم»، و«دوري أبطال أفريقيا»، نجاح الجراحة التي خضع لها رضا سليم في الكتف، الخميس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أصيب سليم، خلال تعادل فريقه دون أهداف مع ضيفه «ماميلودي صن داونز»، الأربعاء الماضي، في إياب الدور قبل النهائي لـ«الدوري الأفريقي»، ليودّع «الأهلي» المسابقة بعد خسارته 1 / 0 في الذهاب في جنوب أفريقيا.

وسقط سليم داخل منطقة جزاء «صن داونز» فور مشاركته بديلاً، لكن الحَكَم أشار باستمرار اللعب في الدقيقة 75. وبعدها بثلاث دقائق، غادر لاعب الوسط المغربي الملعب ليشارك، بدلاً منه، أحمد عبد القادر.

في 2019 تعرض اللاعب ناصر ماهر لإصابه في لقاء المنتخب الأولمبي أمام مالي في افتتاح بطولة الأمم الافريقيه للشباب تحت ٢٣سنه التي كانت تستضيفها مصر.

تأكد غياب ناصر ماهر، لاعب خط وسط منتخب مصر الأولمبي عن باقي مباريات المنتخب في مسابقة كأس أمم أفريقيا 2019 تحت 23 عامًا، في ذلك الوقت.

وأواخر عام 2023، أعلن باريس سان جيرمان إصابة متوسط ميدانه الإسباني فابيان رويث بخلع في الكتف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل