المحتوى الرئيسى

جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك، «تومياد»: حجم التبادل التجاري تجاوز 8 مليار دولار | المصري اليوم

03/22 23:36

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك، «تومياد»، نهاد أكينجي، إن الاستثمار المباشر مع مصر من خلال 100 شركة بلغ نحو 3 مليار دولار، توفر نحو 70 ألف فرصة عمل، فيما تجاوز حجم التبادل التجاري والتجارة الخارجية 8 مليار دولار، ووفقا لما اتفق عليه كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان فقد يصل إلى 15 مليار دولار في وقت قريب.

الاحصاء: 34.9 مليار دولار صادرات مصر خلال عام 2023 و تركيا في المقدمة

بيان من «البحوث الفلكية» حول زلزال تركيا وتأثيره على مصر

تركيا تدعو لإطلاق مفاوضات حول أوكرانيا وفصل مسألتي وقف القتال والسيادة

ولفت أكينجي خلال حفل إفطار جماعي لأعضاء الجمعية، إلى أنه من خلال إنشاء منطقة صناعية مشتركة والاتفاق على التبادل التجاري بالعملات المحلية ستساهم في تسهيل تحقيق الـ 15 مليار دولار، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون في مجال الصحة والسياحة العلاجية.

وتابع: مصر وتركيا تواصلان دعم غزة، رغم مرارة ما يحدث لأبناء القطاع على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه قال سفير تركيا، صالح موطلو شن، إن زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى القاهرة، تعتبر دفعة قوية لاقتصاد البلدين للعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما أن هدف كل من الرئيس السيسي وأردوغان هو التمية وخدمة الشعبين، كما أن البلدين شريكين اقتصاديين في المنطقة.

ولفت إلى أنه خلال السنوات الماضية كانت مصر أكبر مُصدر إلى تركيا، وهناك هدف تنمية الصناعة والاستثمارات.

من ناحيته قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك السابق، أتيلا أتايسيفين، إن قوة كل من مصر وتركيا تجعلهما بلدين قادرتين على حل كافة المشاكل في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر تعتبر الدول الأولي في العالم من حيث تقديم المساعدات إلى قطاع غزة، تأتي تركيا بعدها في المرتبة الثانية .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل