المحتوى الرئيسى

دول العالم تدين الهجوم الإرهابي على مركز تجاري بضواحي موسكو

03/22 22:14

دان العديد من دول العالم الهجوم الذي تعرض له المركز التجاري "كروكوس سيتي" بضواحي موسكو، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

قدم رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف تعازيه باسمه وبالنيابة عن شعبه، للرئيس الروسي بوتين وللشعب الروسي في ضحايا هجوم كروكوس الإرهابي بمدينة كراسنوغورسك في ضواحي موسكو. وفي اتصال هاتفي مع نظيره الروسي أكد الرئيسان تضامن البلدين في الحرب ضد الإرهاب. بحسب ما ذكره بيان المكتب الصحفي للرئيس توكايف.

أدانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمتحدثة باسم الناتو فرح دخل الله، الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس في مركز "كروكوس" بضواحي موسكو.

دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز "كروكوس سيتي هول" في ضواحي موسكو، مشددا على أن الإرهاب أيا كان مصدره ومن يفعله لا يمكن قبوله.

أعربت جمهورية الكونغو الديمقراطية عن إدانتها وبشدة الهجوم الإرهابي في كراسنوغورسك وأكدت على تضامنها مع السلطات في روسيا الاتحادية وشعبه الشقيق.

لحظة بلحظة.. قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على مركز تجاري في ضواحي موسكو (فيديو)

وعبرت الخارجية الألمانية عن تعازيها في منشور على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، قائلة إن "لقطات الهجوم الرهيب على الأبرياء في "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو مرعبة. ويجب الوقوف على كافة التفاصيل بأسرع ما يمكن".

وأضافت: "نقدم التعازي العميقة لأسر الضحايا".

وأعرب وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني عن التعازي في سقوط الضحايا، مشيرا إلى أنه تحدث مع القائم بالأعمال الإيطالي في روسيا حول الموضوع، وأن إيطاليا تتابع تطورات الأحداث و"تدين الإرهاب بشتى أشكاله".

وقدمت السفارة الأمريكية بموسكو التعازي للمواطنين الروس في الهجوم الإرهابي، مشيرة إلى أنها "مصدومة" بما حدث.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل