المحتوى الرئيسى

عبور 988 مسافرًا بين مصر وقطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري | المصري اليوم

03/22 21:27

شهد معبر رفح البري في شمال سيناء اليوم الجمعة، عبور 988 مسافرًا، في كلا الاتجاهين بين مصر وقطاع غزة، بجانب ادخال 56 شاحنة وقود ومساعدات إلى القطاع.

8 شهداء بينهم نساء وأطفال في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال شرق رفح

إدخال 52 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري

معبر رفح البري يستقبل 657 مسافرًا من قطاع غزة

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء انه وصل إلى الأراضي المصرية قادما من قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري 941 شخصًا من بينهم 38 جريحًا ومريضًا و86 مرافقًا و778مواطنًا فلسطينيًا و36 شخصًا من دولة الامارات من العاملين في المستشفى الميداني الاماراتي بغزة و3 أشخاص من منظمة أطباء بلا حدود.

وأضاف المصدر أنه غادر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر بوابة المعبر 47 مسافرًا من بينهم 8 مواطنين فلسطينيين و25 شخصًا من دولة الامارات من العاملين في المستشفى الميداني الاماراتي بغزة و4 اشخاص من منظمة أطباء بلا حدود، بجانب ادخال جثتي فلسطينيين توفيا داخل أحد المستشفيات متأثرين بإصابتهما في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى ادخال 56 شاحنة متنوعة من بينها 43 شاحنة مساعدات تضم غاز للطهي وسولار ومواد غذائية ومياه للشرب ودقيق وأدوات نظافة وملابس ومفروشات وخيام وبطاطين، بجانب 13 شاحنة قطاع خاص تضم مواد غذائية واغاثية متنوعة.

ولفت المصدر إلى ادخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل