المحتوى الرئيسى

على شاكلة ريان: عامل أمريكي يتعرض لكابوس في تينيسي.. ما القصة؟

03/22 21:16

كابوس تعرض له عامل أمريكي في ولاية تينيسي الواقعة في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، استمر لمدة 15 ساعة تقريبا كان فيه العامل بين الحياة والموت، ولايعرف إن كان يستطيع الخروج من تحت التراب والصخور الناجمة عن انهيار حفرة صخرية أسفل جهاز حفار.

بداية القصة، تشبه حادث الطفل المغربي ريان «5 سنوات» الذي سقط في بئر ضيقة طولها 32 متراً وقطرها لا يتجاوز 20 سنتمتراً بالقرب من منزله في قرية إغران قرب شفشاون، في 1 فبراير 2022 وبقي فيها 5 أيام، ووفقا لشبكة «يورو نيوز» الإخبارية،  انتشلت فرق الانقاذ جثته بعد ما باءت عدة محاولات لإخراجه بالفشل.

 الحادث الجديد، وقع لعامل أمريكي، في مقاطعة موري بولاية تينيسي الأمريكية، عندما استجابت إدارة إطفاء «مقاطعة موري» لحادث انهيار أرضي تم الإبلاغ عنه على طريق كيج سبرينجز، أدى إلى دفن العامل المشغل للمعدات بشكل كامل لمدة 15 ساعة تحت 10 من صخور الصوان «تراب أحمر».

 إدارة إطفاء «مقاطعة موري»، أوضحت من جانبها، أن رأسه وذراعه فقط كانا فوق التراب، في منطقة فارغة صغيرة تحت سقف الحفار، ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، فإن عناصر الإنقاذ وضعوا أنبوب في الحفرة لتوفير الهواء النقي للعامل. 

شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، قالت من جانبها، نقلا عن  نائب رئيس إدارة الإطفاء في «مقاطعة موري»، ريتشارد شاتز، إنه لم يقع حادث مماثل منذ قرابة 20 عاما، وهذا أول حادث انهيار أرضي يغطي شخص بشكل مباشر.

شاتز، أضاف من جانبه، أن مشغل الحفار، كان يعمل على تحميل شاحنته الخاصة، مشيرا إلى أن الحفرة التي تواجد فيها العامل جرى طمرها بشكل كامل، ما عدا فتحة صغيرة وسط التراب، سمحت للهواء بالدخول إلى العامل الأمريكي، الذي استطاع البقاء على قيد الحياة، فيما بلغ محيط الفتحة التي تواصل من خلالها عناصر الإنقاذ مع العامل، 15 سنتيمتر.

نوضح خلال السطور الآتية أبرز أسباب تعلق البشر بتربية الحيوانات الأليفة وفق موقع «the conversation» العالمي، بعد تأثر «مايا» لوفاة قطتها في إمبراطورية ميم.

لم تخلوا المنازل في هذا الوقت من الهواتف، وفي يد كل طفل هاتف يلهو به، لكن الكثير من الهواتف في يد الصغار معرضه لإعلانات لا تليق بعمرهم

على شاكلة حادث سقوط الطفل المغربي ريان في 1 فبراير 2022، تعرض مشغل حفار أمريكي، إلى الدفن وسط التراب والصخور جراء انهيار حفرة على العامل.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل