المحتوى الرئيسى

مئات الفلسطينيين ينزحون من مجمع الشفاء وجثامين العشرات ملقاة في الطرقات المحيطة | العاصمة نيوز

03/22 18:11

قال شهود عيان إن «مئات الفلسطينيين ينزحون من محيط مستشفى الشفاء غرب غزة إلى شرق المدينة وجنوب القطاع، مع استمرار عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة».

ونقلت وكالة الأنباء التركية «الأناضول»، عن الشهود قولهم، إن «جثامين عشرات الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص وقذائف الجيش الإسرائيلي ملقاة في الطرقات المحيطة بمجمع الشفاء الطبي».

وتواصل قوات الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي، فقد ارتكبت جريمة مروعة بحق النازحين، أسفرت عن استشهاد 80 مواطنا ومواطنة، واعتقال حوالي 300 آخرين، والاعتداء على الطواقم الطبية، وإجبار المئات على مغادرته.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقتحم فيها قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي، فقد اعتقلت بتاريخ 15-11-2023 عددا من النازحين، وذوي الشهداء، والجرحى المتواجدين داخله، وحولت أروقته الى مراكز للتحقيق والتنكيل.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، تصفية 90 فلسطينيا خلال عمليته العسكرية في مجمع الشفاء الطبي، الذي يشهد حصارًا إسرائيليًا لليوم الثالث على التوالي.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، قضاء قوات تابعة لوحدة 13 للكوماندوز البحري، ومجموعة القتال التابعة للواء 401 تحت قيادة الفرقة 162، على «مخربين» والعثور على وسائل قتالية، مُدعيًا أنها «تجنبت المساس بالمدنيين، والمرضى، والطواقم الطبية والمعدات الطبية في منطقة المستشفى».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل