المحتوى الرئيسى

هل أنصف عمرو مصطفى الرجال في ألبوم "لعبت مع الأسد"

10/20 11:24

أثارت كلمات ألبوم عمرو مصطفى الجديد "لعبت مع الأسد" الجدل بسبب أن معظم الأغاني يسيطر عليها إنصاف الرجال ولكن باستعراض الكلمات نجد أنه في كل أغنية وجه بعض الرسائل والنصائح على النحو التالي:

"لعبت مع الأسد" مصطلح جديد نراه في الأغنية المصرية، وهي أغنية التحكم في المشاعر، وأن لا تعطي بدون حسابات، ولا تضحى بالكثير من أجل من لا يضحى من أجلك، وتقول الأغنية "ياما على نفسي جيت، ياما وياك آسيت، بل مليت خلاص، وأما مليت مشيت، خسرتني للأبد وكلمة وقولتها، لعبت مع الأسد يبقى استحمل بقى".

أغنية الاستغناء عن أي شخص يخذلك في الحياة، ومعرفة قيمة النفس، وتقول الأغنية "قال إيه قال هينسى، يلا عنّي غيب، نرجع تاني إنسي، مايصحّش وعيب.. اللي يروح مابيجيش، زمانك راح عليه".

عمرو مصطفى يحقق 7 مليون مشاهد في أقل من أسبوع بـ"لعبت مع الأسد"

أغنية الثقة بالنفس، ومعرفة قيمتها، وعدم الرجوع والسؤال على من تركك بدون أسباب، وتقول الأغنية "هتجيب ورا وهترجع، زي ما كنت زمان .. هم كلمتين، قدامك يومين.. تبقى عندي واديك الأمان".

أغنية في رثاء الحب، وهجاء الحبيب، وعدم التعلق بالماضي والذكريات، وتقول الأغنية "أنتي غدارة، والحب يا خسارة، بقى كلمة تتقال على الفاضي، الذنب لو ذنبي، أنا دوست على قلبي، مابقتش بسأل على ماضي، والذكريات آه م الذكريات، ماتهمنيش أنا مش هاعيش على وقت فات".

ماذا يجب أن تقول لمن تركك؟، أحيانًا كثيرة نجهل قيمة نفسنا، ولكن هذا ما لا يجب أن يحدث، فقد تكون أسطورة دون أن تدري، وتقول الأغنية "هفضل أسطورة بتحكي عليها سنين وسنين، أنا هفضل عندك أول واحد في الغاليين، تتمنى تشوفي ولو بالصدفة في أي مكان، وتبص لصورتي وتسأل فين أيامنا زمان".

أغنية النرجسية، لا يوجد مثلي الحياة، وهذا طبيعي، فجميعنا نختلف ولا يكون شخص مثل شخص تمامًا، وهذا ما أشار إليه عمرو مصطفى في كلمات أغنية "مهما تقابلي غيري في الحياة، هتحبيني برده في النهاية، أنتي زيي مش هتقابلي لا، يا أنا.. يا أنا".

أغنية الكبرياء، يعزز عمرو مصطفى عزة وكرامة الرجل فكونه لا يجب أن يتركه أحد، لأنه لن يغلب في أمره وسيستكمل حياته بدون أي تعب، وتقول الأغنية "أنا أسيب ما أتسابش، وأنساك ما أغلبش، وأسأل كل اللي فارقني هيقولك مابيتعيش".

أغنية ضد الندم، لا تندم على ما فعلت في أي علاقة، ولا تنتظر السؤال من أحد، ومهما كان الشخص غالي وعزيز فلا تندم، وتقول الأغنية "لسه ماتخلقتش اللي تندمني وأعيش ليها ليالي، طب أتحداكي إن أنا هنساكي ومش هاخد بالي أنا صعب عليكي ماتخليكي وخليني في حالي أنا اصلاً مش فاكر انِ بكيت على غالي.

لا تستمر في علاقة مدمرة مع شخص غير مناسب بالنسبة لك، فقد تعشق بحق بينما الطرف الآخر يتسلى، وتقول الكلمات "جاحدة، وجامدة، مملة، وقلة، كنت بحب بجد ودي بتتسلى".

الألبوم من كلمات ورؤية فنية للمستشار تركي آل الشيخ، من ألحان عمرو مصطفى وإنتاج شركة فيولين، وقد تم إنتاج الألبوم بالكامل في أمستردام، تعاون عمرو مصطفى مع موزعين عالميين لتوزيع أغنيات الألبوم وهم A. R. Rahman، R3HAB، Emrah Karaduman، Afrojack، والموزع Boi-1da الذي تعاون مسبقًا مع العديد من النجوم العالميين في أنجح اغانيهم مثل النجوم Drake، Eminem، Rihanna، Kanye West، Nicki Minaj، والموزعين Andres Torres & Mauricio Rengifo اللذين قاما بتوزيع أغنية Despactio والتي حققت 6.5 مليار مشاهدة على YouTube.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل