المحتوى الرئيسى

دراما ورعب.. "ثعلب وسنجاب" أبطال أفضل صورة بـ2019

10/20 09:05

حصد مصور صيني جائزة أفضل صورة للحياة البرية لعام 2019، حيث رصدت عدسته مواجهة طريفة بين ثعلب من جبال تبتي وسنجاب هملاياني. 

والتقطت كاميرا المصور الصيني يونجكينج باو، لحظة حياة وموت درامية بين السنجاب والثعلب، أظهرت السنجاب خائفا بينما الثعلب متأهب للانقضاض عليه، في لحظة آسرة جمدها إطار صورة تمتلئ بالفوضى والإثارة والرعب وجوهرها الطبيعة وقوانينها، وفقا لـ"سبوتنيك". 

وفزات صورة باو التي حملت عنوان "اللحظة" بجائزة متحف التاريخ الطبيعي في لندن، والتقطت من هضبة التبت الصينية على ارتفاع 14.800 قدم فوق سطح البحر، على بقعة تسمى سقف العالم.

وتطورت موهبة باو الذي ولد ونشأ في منطقة هضبة تشينجهاي كمصور على مر السنين، وركز مشروعاته التصويرية على إظهار "أنّ الحيوانات البرية أصدقاء لا غنى عنها للبشر" من خلال دوره كمخرج وكبير مصوري البيئة في جمعية تشيان الجبلية لحماية الطبيعة في الصين، وفقا لموقع people.com.

وتميزت الصورة بحالة استثنائية في تجسيد نوع الضحية، إذ لا يشكل السنجاب عادة فريسة لثعلب التبت، الذي يصطاد حيوان ثديي آخر هو البيكا، وأوضح رئيس لجنة تحكيم المسابقة روز كيدمان كوكس: "الصور التي يتم التقاطها في تلك المنطقة نادرة جدا، إلا أنّ تصوير مثل ذلك التفاعل القوي بين ثعلب تبتي وحيوان الغرير، وهما جنسان أساسيان لبيئة تلك المراعي المعشوشبة، أمر استثنائي".

وتعرض الصور التي حصدت الجوائز إضافة إلى 99 صورة أخرى، في متحف التاريخ الطبيعي بلندن حتى مايو 2020. 

توفيت سيدة فرنسية بسبب تعرضها لصعقة كهربية بسبب هاتفها المحمول وهي تستحم، ما أصابها بجروح بالغة.

شبيهة الفنانة ياسمين صبري، دينا حمدي تتحدث عن الشبه بينهما وحبها لها، وتعليقات الناس والمواقف المحرجة التي تعرضت لها بسبب هذا الشبه،

حذر أطباء متخصصون في مجال صحة الأذنين من استخدام سماعات الأذنين بانتظام، خصوصا في الدول التي تتمتع بطقس رطب، ونصحوا بقطع هذه العادة للأبد.

نرشح لك

Comments

عاجل