المحتوى الرئيسى

جولة لمحافظ الأقصر لمتابعة استعدادات الموسم السياحي الجديد

10/19 19:00

قام محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، بجولة ميدانية داخل مدينة القرنة، لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستقبال الموسم السياحي الجديد، وذلك برفقة السكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، ومدير عام الطرق ومستشار المحافظة للمشروعات المهندس أسعد مصطفى، ونائبي رئيس مدينة القرنة مصطفى جبريل وحجازي النحاس.

وتابع محافظ الأقصر، خلال الجولة أعمال تهيئة وتجميل المسار السياحي لمدينة القرنة بداية من كوبري الأقصر العلوي على نهر النيل، مرورا بقرى الضبعية والأقالتة والبعيرات وصولا إلى المناطق الأثرية في مدينة القرنة.

وتفقد خلال الجولة، عدد من الطرق التي تم الانتهاء من أعمال الرصف بها بطريق المسار السياحي لمدينة القرنة، موجها بالقيام بحملات نظافة مكبرة بطول المسار لرفع والتخلص من أي تجمعات للمخلفات والقمامة.

كما تفقد الميناء السياحي بالبر الغربي بالقرنة، موجها بالقيام بأعمال الصيانة والتجميل اللازمة للميناء، كما تفقد أعمال إحلال وتجديد وتطوير كمين الضبعية الحصين بمركز القرنة، الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك لتحقيق السيولة المرورية بالطريق، تزامناً مع أعمال رصف المسارات السياحية.

ووجه المستشار مصطفى ألهم، بالقيام بأعمال التطوير اللازمة للوحة الجدارية بمنزل طريق كوبري الأقصر العلوي من الناحية الغربية لتحويلها إلى الشكل الجمالي اللائق، حيث أنها تقع في المدخل الجنوبي لمدينة القرنة، وتعد أول مشهد يراه السائح لدى دخوله إلى مدينة القرنة، وذلك حتى تظهر المدينة بالمظهر الجمالي اللائق أمام السائحين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل