المحتوى الرئيسى

ركوب خيل وزيارة المنتزه.. عمدة باڤوس القبرصية يبدأ أول برنامجه السياحي (صور)

10/19 20:12

زار اليوم السبت، الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، يرافقه فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، والوفد الرسمي المرافق له، حدائق المنتزه، وذلك استكمالا للزيارات الميدانية التي أعدتها محافظة الإسكندرية، لاستقبال الفوج السياحي القادم في أول رحلة بحرية للباخرة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA القادمة من ميناء ليماسول القبرصي وعلى متنها ٥٠٠ سائح من جنسيات مختلفة.

وقام المحافظ وعمدة باڤوس والوفد المرافق بجولة تفقدة لحدائق المنتزة الأثرية زاروا خلالها الصوبة الملكية التي تحوي نباتات الظل والنباتات الاستوائية النادرة التى تتعايش مع طبيعة مناخية خاصة، وزهورا منذ عهد الملك فؤاد الذى قرر إنشاءها؛ لاستكمال وسائل الترفيه الطبيعية له ولأسرته الملكية، عام ١٩٣٤، كما قاموا بالتقاط الصور التذكارية من أمام قصر الحرملك.

وأعرب الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارات المتنوعة، مقدمين الشكر لمحافظ الإسكندرية وجميع القيادات والمنظمين، على هذا التنظيم الرائع لهذه الزيارة التي جاءت نتيجة لجهود متبادلة بين الجانبين، لتجني ثمارها اليوم بهذه الرحلة التي استمتع بها جميع الوفد.

جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد، ومسئولي السياحة بالإسكندرية.

وزار اليوم السبت محافظ الإسكندرية، يرافقه فيدون فيدونوس عمدة مدينة بافوس القبرصية وعائلته، حلوانى ديليس بمحطة الرمل أقدم المحال اليونانية بالثغر، والذي أسسه الخواجه اليونانى كليوفولوس موستاكاس. 

وأعرب عمدة باڤوس عن سعادته بتواجده في هذا المكان الهام الذي يؤكد على ترابط وتشابه الحضارتين بين الإسكندرية وباڤوس، مؤكدا أن الإسكندرية مدينة لها ثراء وتاريخ نادرين، وهي ترتبط إرتباطًا وثيقًا بالحضارة اليونانية أكثر من أي مدينة في الشرق الأدنى أو شمال أفريقيا، وتحمل إرث حضاري لا مثيل له.

جاء ذلك عقب وصول أول رحلة بحرية إلى ميناء الإسكندرية للباخرة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA القادمة من ميناء ليماسول القبرصي وعلي متنها ٥٠٠ سائح من جنسيات مختلفة ومن بينهم ١٠٠ فرد قادمين كوفد رسمي.

واستقبل محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، السفينة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA القادمة من ميناء ليماسول القبرصي وعلي متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة إلى ميناء الإسكندرية، مع بداية موسم السياحة. 

وقال محافظ الإسكندرية، إنها أول رحلة بحرية لباخرة من اليونان بعد توقف دام لمدة 10 سنوات، تحمل على متنها 500 سائح أجنبي، منهم 100 فرد قادمين كوفد رسمي برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، وذلك نتيجة لجهود وإعداد عام من العمل الجاد وتوقيع اتفاقيات توأمة لتبادل الرحلات بين الجانبين، فضلا عن العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط مصر بباڤوس. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل