المحتوى الرئيسى

«الجوكر» يظهر في شوارع مصر: يركب الترام ويبيع الخبز على الرصيف - المصري لايت

10/19 18:01

أطلق الفنان محمود سرور العنان لخياله، عقب مشاهدته فيلم «الجوكر»، ليجول بخاطره وضع تصورًا حول كيف كانت ستبدو حياة الشخصية التي جسدها الممثل الأمريكي خواكين فينيكس، حال ما إذا تواجدت في الشارع المصري، ليبدع «سرور» خلال عدد من الصور التي بدى فيها «الجوكر» كما لو أنه فرد من أفراد هذا المجتمع، الأمر الذي أدى إلى أن يلاقي مشروع الشاب انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، يوازي الانتشار الذي يحققه الفيلم منذ طرحه.

6 مشاهد من المجتمع المصري كانت كفيلة لإيصال فكرة «سرور» التخيلية بتواجد «الجوكر» في شوارع المحروسة، حيث ظهر يستقل الترام في الإسكندرية للتنقل به بين أرجاء عروس البحر المتوسط، وفي صورة أخرى افترش الرصيف وأمامه عدد من أرغفة الخبز، وفي ثالثة بدى «الجوكر» مهرولًا وكأنه يحاول الفرار من ملاحقة عدد من الأشخاص داخل إحدى الحارات المصرية.

زحمة كوبري أكتوبر، وحفلات الرقص النوبية، كانت ضمن المواقف التي ظهر بها «الجوكر» بمشروع «سرور» الذي يروي لـ «المصري لايت» عن فكرته التخيلية: «فكرت لو الجوكر نزل مصر إيه أبرز المواقف اللي هيتعرض لها هنا وعلى أساس كدة بدأت اشتغل».

ويكشف «سرور» أن المشروع احتاج ليومين من العمل المتواصل لكي تخرج فكرة «الجوكر في مصر» إلى النور، مضيفًا بأن الانتشار الواسع الذي حققته الصور بمجرد نشره لمشروعه كان بمثابة التقدير المناسب للتعب الذي تكبده خلال الفترة الماضية، قائلا: «سعادتي بردود أفعال الناس لا توصف».

واختلفت أراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مشروع ظهور «الجوكر» في مصر بين مؤيد ومعارض، ويعقب «سرور» على هذا الأمر: «الناس زي ما اختلفوا على وجهة النظر حول الفيلم بين مؤيدًا ومعارض.. اختلفوا حول فكرة المشروع»، ويردف الفنان الشاب: «الأمر لا يتعدى كونه مزحة طريفة ولا يجب أن يؤخذ على محمل الجد».

خفة دم المصريين ظهرت جلية من خلال التعليقات التي صاحبت صور «الجوكر» في مصر، إذ علق الناس بمواقف لا حصر لها ولا آخر عن أحداث تخيلية إضافية كان سيمر بها «الجوكر» حال ظهروره في مصر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل