المحتوى الرئيسى

أمريكا ترحل سودانياً دين في تفجيرات 1996

10/19 14:01

رحّلت السلطات الأمريكية سودانياً دين بالتآمر لتفجير مقر الأمم المتحدة وأماكن بارزة أخرى في نيويورك، بعد قضائه عقوبة السجن حسب ما أفاد مسؤولون أمس الجمعة.

وسجن أمير عبد الغني البالغ حالياً 59 عاماً في 1996، لمشاركته في مؤامرة قادها الشيخ المصري الراحل عمر عبد الرحمن الذي خطط أيضاً لاستهداف مقرات مكتب التحقيقات الفدرالي.

وتم نقل عبد الغني إلى مركز احتجاز في يوليو(تموز) الماضي بعد قضائه معظم مدته البالغة 30 عاماً وترحيله في 12 أكتوبر(تشرين الاول) الجاري، حسب ما أعلنت قوة إنفاذ القانون الخاصة بالهجرة والجمارك الأمريكية.

وقالت مديرة القوة في فيلادلفيا سيمونا فلوريس-لوند في بيان إنّ "هذا الترحيل يشكّل انتصاراً للولايات المتحدة، ويؤكد كذلك على دور قوة إنفاذ القانون الخاصة بالهجرة والجمارك الأمريكية الحيوي في حماية أمتنا".

وكان عبد الغني من بين 10 أشخاص أدينوا بالتآمر على الولايات المتحدة ومحاولات تفجير في نهاية 1995 بعد محاكمة استمرت نحو عام، وتهدف الهجمات التي تم إحباطها في يونيو(حزيران) 1993، إلى الضغط على الولايات المتحدة للحد من دعمها لإسرائيل، كما خطط المتآمرون لتفجير أنفاق وجسور في مانهاتن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل