المحتوى الرئيسى

65 خبيرا ومستثمرا يقدمون خبراتهم خلال مؤتمر "مصر تستطيع"

10/18 20:36

تحدث الإعلامي أحمد فايق عن إنجازات برنامج "مصر تستطيع"، خلال الـخمس سنوات الماضية، حيث استطاع لقاء أكثر من 150 عالما وباحثا وخبيرا في مجالات متخصصة في أكثر من دولة مثل ألمانيا وأمريكا والنمسا وفرنسا.

وأضاف "فايق"، خلال تقديمه البرنامج، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الجمعة، أن ميزانية البرنامج ليست كبيرة ولكنها مناسبة، معقبًا: "فريق العمل بيرضي بالقليل عشان أيمانهم بمشروع مصر تستطيع؛ لأنه حلم قومي".

وأوضح أن البرنامج التقي بالمهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية، الذي كان لديه 3 أحلام من بينهم أنفاق سيناء بالإضافة إلى شبكة قطارات تربط إفريقيا والأخير الربط بين أوروبا وإفريقيا من خلال شبكة طرق وكباري تكون مصر مركزها، مشيرًا إلى أن حلم "عازر" الأول تحقق والأن يمكن التنقل بين بورسعيد وسيناء في 20 دقيقة فقط.

كما لفت إلى أن البرنامج التقي الدكتور هاني الكاتب أستاذ إحصاء الغابات بجامعة ميونيخ رغم معارضة البعض ويجد أنه لا أهمية، مضيفا: "هناك تقرير في قناة ألمانية يتحدث عن صناعة غابات في الإسماعيلية من مياه الصرف الصحي، والذي يشرف عليه دكتور هاني وهي تجربة غريبة، وتجذب رجال أعمال ألمان للاستثمار في هذا المجال بمصر، وهو ما يمثل ثروة نصدرها للعالم ويكون لدينا اكتفاء ذاتي من الخشب فضلًا عن تغيير المناخ ببلادنا".

ونوه إلى أن البرنامج استضاف أيضا الدكتور محمد إبراهيم، كبير مهندسين بمجموعة "هيتاتشي" اليابانية، الذي جاء في مؤتمر مصر تستطيع وكان لديه إحباط من كثرة القيود ولكن وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم ساعدته وكان الناتج "سوفت وير" مصري لأول قمر صناعي مصري".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل