المحتوى الرئيسى

نفسك تبقى طيار في 3 شهور؟.. ادفع 15 ألف دولار

10/18 02:44

متدربون فى أكاديمية خاصة بالطيران

لقب طيار، حلم يغازل مخيلة البعض، لكن كان يبدده ارتفاع تكاليف الدراسة، واشتراط الطيران لعدد ساعات يفوق 190 ساعة، فى مدة تتراوح بين 12 و18 شهراً، لتأتى رخصة PPL أو الطيران الخاص، لتهب لهم الأمل مرة أخرى، وتمنحها عدد من أكاديميات الطيران، فى فترة وجيزة لا تتعدى 6 أشهر.

«تكلفتها 15 ألف دولار، ومدة الدراسة من 3 إلى 6 أشهر، يتم الحصول عليها بعد اجتياز 60 ساعة طيران، لكن غير مسموح لحاملها قيادة طائرة ركاب، إنما طائرة خاصة، كما يحظر عليه الطيران الليلى، ويشترط قيادة طرز معينة من الطائرات»، وفقاً لـنورهان هشام، مسئول المقر الإقليمى بمصر لأكاديمية طيران شهيرة مقرها جنوب أفريقيا.

معظم المتقدمين لدراسة الطيران الخاص فوق الـ30 عاماً، حسب «نورهان»، ممن يصعب عليهم العمل فى شركات الطيران التجارى، التى لا تقبل أعمار دون الـ30: «كثير من الحالمين بلقب طيار، يتعذر عليهم فى بداية حياتهم أو خلال سنوات الدراسة تدبير مبلغ دراسة الطيران المدنى، ومن خلال رخصة الـppL يستطيع حاملها ممارسة هوايته، أو قيادة طائرة خاصة بمرتب لا يقل عن 3 آلاف دولار».

دراسة الطيران المدنى بشكل عام فى مصر متاحة فقط فى الأكاديمية المصرية للطيران، بينما يوجد ممثلون إقليميون لأكاديميات شهيرة، معظمها فى جنوب أفريقيا، وفقاً لـ«نورهان»: «36 ألف دولار، هى تكلفة دراسة الطيران المدنى فى الأكاديمية، ويمكن سدادها على دفعات، والبرنامج يشمل 204 ساعات طيران، يشترط فيمن يتقدم الحصول على مؤهل الثانوية أو ما يعادلها، لا يقل عن 17 سنة، واجتياز كشف طبى، وتقدم الأكاديمية فرص العمل بها كمدرب طيران».

خلال الأيام الماضية، احتل مرض الالتهاب السحائي مقدمة قائمة البحث عبر جوجل، بسبب مخاطر هذا المرض الذي يهاجم مراكز الضعف في الجهاز العصبي إذا أصاب الطفل.

حذفت جوجل 29 تطبيقا من متجرها، بسبب تهديدهم لخصوصية المستخدمين.

فيديو "مرعب" من داخل مختبر للسموم: القرود تصرخ ألما والكلاب تنزف

حذر العلماء من لعبة مطاطية منتشرة بشكل واسع بين الأطفال، تعيش بها كائنات دقيقة مميتة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل